Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
ضمن برامجها لدعم المهرجانات الريفية بالمملكة
الهيئة العامة للسياحة والآثار تنفذ مهرجان سلمى الثقافي

حائل - متعب الضمادي

ينفذ الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل واحداً من أهم المهرجانات الريفية من خلال مهرجان سلمى الثقافي، الذي سيُقام في عقلة بن داني إحدى المواقع السياحية في حائل.

وأوضح مدير الجهاز التنفيذي للسياحة والآثار بحائل المهندس مبارك السلامي أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار حريص على دعم وإنجاح المهرجانات السياحية التي تُقام في مناطق المملكة، وأكد أن حائل وجهة سياحية جاذبة ورحب بزوار المنطقة القادمين من الدول الخليجية، وأن الوطن يسعد بقدومهم.

وأوضح ماجد بن ساير الجبرين المسؤول عن تطوير المنتجات السياحية في جهاز تنمية السياحة في حائل أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تدعم مهرجان سلمى الثقافي مادياً وتسويقياً ولوجستياً.. وقال الجبرين: (يأتي دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار في سبيل تنمية القطاع السياحي في البلاد، وخلق فرص عمل لكثير من النساء والرجال، من خلال إقامة مثل هذه التظاهرات والمهرجانات التي تُعنى بالمقام الأول بتحريك الاقتصاد المحلي للمدينة أو القرية، التي يُقام فيها المهرجان من خلال استفادة أهالي الموقع ومنافذ البيع من تدفق الزوار خلال فترة إقامة المهرجان).

وبيَّن المشرف العام على مهرجان سلمى الثقافي سطم بن فارس الطوالة أن الهدف الرئيس للمهرجان هو وضع قرى جبل سلمى شرقي حائل على الخارطة السياحية في البلاد، من خلال تنظيم الفعاليات السياحية التي تهتم برسم البسمة على وجوه الزوار وتحريك اقتصاديات القرى المحيطة بالمهرجان من خلال التدفق الكبير الذي تحظى به فعاليات المهرجان المتنوعة.. وأكد الطوالة أن المهرجان سيقام بصفة دورية ومنتظمة في إحدى قرى جبل سلمى.. وتشتمل الفعاليات التي ستقام على مدى سبعة أيام متواصلة خلال الفترة من السابع وحتى 13 من شهر شعبان القادم، على السوق الشعبي ومسرح للطفل وأمسيات شعرية ومحاضرات دينية وفنون شعبية ومسرح للمرأة ومشاركة للجهات الحكومية، بأجنحة وألعاب شعبية وسباقات دراجات نارية ورياضة تسلق الجبال وركوب الخيل والفروسية وألعاب نارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد