Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
مدينة الملك فهد الطبية وماكدونالدز تطلقان الحملة التاسعة للتبرع بالدم

أطلقت ماكدونالدز السعودية بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية مؤخراً الحملة التاسعة للتبرع بالدم والتي تستمر لمدة شهرين، وذلك في مختلف فروع مطاعم ماكدونالدز السعودية وسط العاصمة الرياض، حيث ستكون الحملة الخيرية متاحة لجميع أفراد المجتمع القادرين على دعم المحتاجين للتبرع بالدم من المرضى والمنومين بالمستشفيات، وبدأت الحملة مسيرتها من فرع ماكدونالدز السعودية بحي الملز لتستكملها في تسعة مطاعم أخرى، إذ يتوقف عندها بنك الدم المتنقل أمام كل مطعم لمدة أسبوع لاستقبال المتبرعين، كما توجد مطوية خاصة توزع في جميع المطاعم عن أهمية التبرع بالدم وفوائده، بالإضافة لمواعيد التبرع بالدم بين مختلف الفروع.

وأعرب صاحب السمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود، رئيس شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة الامتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز السعودية في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية، عن فخره واعتزازه بالشراكة الإيجابية التي تجسّدها مدينة الملك فهد الطبية وماكدونالدز السعودية، لإنجاح عمل صحي وتوعوي يتبنى مسؤولية اجتماعية ويتيح الفرصة لكل أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بالمشاركة فيه.

وأضاف (نعتز في (ماكدونالدز السعودية) بأننا جزء من هذا المجتمع، ويأتي تدشين حملة ماكدونالدز التاسعة للتبرع بالدم بإشراف مدينة الملك فهد الطبية، انطلاقاً من كوننا شركة وطنية رائدة تبنّت حملات التبرع بالدم ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية).

من جانبه، أعرب الأستاذ فتوح العالم مساعد مدير مختبر بنك الدم: (إنّ الحملة تأتي انطلاقاً من أهداف المدينة الإستراتيجية نحو المساهمة الفاعلة في التوعية والتثقيف الصحي عن أهمية التبرع بالدم، إضافة إلى رفع وتحسين المستوى الصحي للمواطنين).

وأضاف العالم قائلاً: (إنّ تواجد مركز بنك الدم خارج أسوار المدينة وقريباً من عامة المواطنين يُعد من ميزات العمل الخدمي نظراً لتوفير الوقت على المواطن وفتح المجال للتبرع بالدم والاستفادة الصحية من ذلك).

يذكر أن الحملة التاسعة للتبرع بالدم تأتي امتداداً للحملات الناجحة التي قامت بتنظيمها ماكدونالدز السعودية ومدينة الملك فهد الطبية في عدد من المواقع البارزة بمدينة الرياض، ويأتي ذلك ضمن سلسلة الحملات الإنسانية والوطنية التي تقودها شراكة ناجحة منذ سنوات إيمانا من الجميع بأهمية قيام القطاع الخاص بدوره ومسؤولياته الوطنية تجاه كافة أفراد المجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد