Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
في ظل الحاجة لـ 100 ألف ممرض وممرضة.. غداً
يوم مفتوح بكلية سعد للتمريض للتشجيع على الالتحاق بالمهنة

دعت كلية سعد للتمريض إلى ضرورة ضخ المزيد من الاختصاصيين في قطاع التمريض، بخاصة بعد ما نبه إليه تقرير لجنة دراسة الاحتياجات المستقبلية من أن المملكة ستكون في حاجة إلى أكثر من 100 ألف وظيفة في قطاع التمريض حتى عام 2040م.

وإيماناً منها بأهمية العمل على سد هذا العجز، أعلنت كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية للبنات عن تنظيم يوم مفتوح، للطالبات الراغبات في الانضمام إليها، وذلك يوم غد الأحد، بهدف تعريفهن بمرافق الكلية وخدماتها ودورها، وكذلك الاستمتاع بالأنشطة التثقيفية والترفيهية المتنوعة.

ومن المقرر أن تستمر أنشطة (اليوم المفتوح) من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، وذلك بمبنى الكلية شارع الأمير فيصل بن فهد خلف مستشفى سعد التخصصي بالخبر.

يشار إلى أن (كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية) أخذت على عاتقها خلال السنوات الماضية دعم سوق العمل المحلي بالتخصصات المهنية المدربة في مجال التمريض، وإحلال العمالة السعودية المتخصصة مكان الوافدة.

ولم تكتف الكلية بذلك لكنها حرصت أيضاً على تنمية مهارات الممرضات ليصبحن على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز، فقدمت برامج تعليمية متطورة بإشراف من وزارة التعليم العالي بالمملكة، وبدعم خاص من كلية التمريض بجامعة أولستر الأيرلندية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد