Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
قيمته 46 مليوناً وبطاقة 6000 طائر في الساعة
(السهلي القابضة) توقع عقد تنفيذ مسلخ آلي للدواجن

وقعت شركة عبد المحسن السهلي القابضة، عقدا مع شركة بلدي المتخصصة في إنتاج الدواجن، يتضمن إنشاء مسلخ آلي في المنطقة الجنوبية لصالح الأخيرة بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 طائر في الساعة، وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 46 مليون ريال.

ويأتي هذا التحرك من قبل القطاع الخاص في إقامة مسالخ آلية للدواجن في أعقاب القرار الحكومي الأخير القاضي بوقف نقل الدواجن بين المناطق وقيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بوضع الترتيبات للازمة للقطاع الخاص لإنشاء مسالخ حديثة لذبح الدواجن تحت إشرافها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة السهلي القابضة عبد المحسن بن سعد السهلي، أن المشروع الذي سيتم البدء في تنفيذه بعد شهر من الآن ولمدة ستة أشهر يضم عدداً من المرافق والمنشآت المساندة أهمها: ثلاجات تبريد ومحطة تنقية المياه وأخرى لمعالجة مخلفات الدواجن ليواكب المسالخ العالمية. وقال السهلي: (لقد روعي في المشروع تطبيق جميع الشروط والضوابط التي تفرضها الجهات المعنية لتحقيق هدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلك والمحافظة على البيئة). وزاد: (إن اتجاه المستثمرين في قطاع الدواجن إلى إنشاء مسالخ آلية يعد نقلة نوعية وصحية لإنتاج دواجن نظيفة تناسب حاجات المستهلك).

ويأتي تنفيذ السهلي القابضة لهذا المشروع امتدادا للمشروعات المماثلة التي سبق أن نفذتها الشركة خلال الفترة الماضية في عدد من المناطق، باعتبارها من الشركات المتخصصة في تصميم وتشييد مزارع الدواجن (اللاحم والبياض والأمهات) والبيوت المحمية المطورة والمسالخ الأتوماتيكية والأعمال المعدنية وإنشاء ثلاجات التبريد، فضلا عن كونها وكيلاً وحيداً لمنتجات عدد من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، كما سبق أن نفذت السهلي مشروعات من هذا النوع في بعض دول الخليج وعدد من الدول العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد