Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
ارتفاع أسعار إيجار الاستراحات في حفر الباطن

حفر الباطن - قاسم دغيم الظفيري

بدأت الاستراحات في محافظة حفر الباطن في استقبال طلبات حجوزات الإجازة الصيفية؛ حيث تتراوح أسعار الإيجار اليومي ما بين (300 و500) ريال حسب قربها من المدينة من بعدها، إضافة إلى التجهيزات التي تحتويها والتي تقتصر في الكثير منها على حوش يضم حجرة أو حجرتين، وأخرى تجد فيها تجهيزات عديدة كعدة حجرات مجهزة بالأثاث والتكييف، إضافة إلى ملاعب كرة القدم والطائرة، إضافة إلى غرف النوم ووجود بعض المسابح في عدد من الاستراحات. وتشهد الاستراحات إقبالاً من المواطنين الذين يرغبون في الحصول على متنفسات تسمح لهم ولعائلاتهم بقضاء أوقات الصيف الحارة مع الحصول على القدر المناسب من الخصوصية.

من جهة أخرى يسعى الكثير من ملاك الاستراحات إلى تجهيز استراحاتهم؛ حيث تكون ملائمة لاستقطاب الراغبين بإقامة حفلات الزواج فيها التي تكثر هذه الأيام؛ حيث يتم الاستفادة من الأراضي الواقعة خارج النطاق العمراني لإنشاء عدد من الاستراحات الجديدة في كل عام. وتبلغ أسعار الإيجار في الأفراح ما بين 3000 و5000 ريال لليلة الواحدة. وسجلت قيم الإيجار للاستراحات بحفر الباطن ارتفاعاً كبيراً في هذه الأيام؛ نظراً إلى الإقبال الكبير عليها؛ حيث كانت الحجوزات كبيرة خاصة من قبل الشباب الذين يرغبون في إقامة حفلات زواجهم في هذه الاستراحات. وتتمركز هذه الاستراحات في حي الربوة وعلى طريق الملك فيصل القادم من القيصومة وعلى طريق الملك خالد الدولي بين حفر الباطن والكويت. ويمتلك عدد كبير من الأهالي بحفر الباطن مثل هذه الاستراحات التي تتميز بتوافر العديد من الخدمات.

ويزيد الطلب على هذه الاستراحات مع بدء الإجازات، وتتميز بعض هذه الاستراحات بالتنظيم والمساحات الكبيرة والبعيدة عن مصادر الإزعاج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد