Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
القبض على ساحر بمركز ملهم

حريملاء - أحمد المزيعل

تمكن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز ملهم التابع لهيئة محافظة حريملاء مساء الخميس الماضي من القبض على ساحر امتهن جرمه المشين بممارسة السحر والشعوذة والدجل وادعائه بأنه يستطيع إخراج الكنوز من الأرض، وأكل أموال الناس بالباطل، حيث تم إعداد كمين له في إحدى المزارع عندما تم عرض مشكلة زوجية عليه من قبل رجل وسيط ادعى أن هناك امرأة قريبة له ترغب بالرجوع إلى طليقها المتزوج من امرأة ثانية أجنبية وتطليقه لزوجته الأجنبية. وقد وافق هذا المجرم طالباً مبلغ مقدماً وقدره (14) ألف ريال، حيث أوضح له الوسيط أن اللقاء سيكون بينهما في إحدى المزراع بمركز ملهم التابع لمحافظة حريملاء إلا أن الساحر رفض الخروج من مدينة الرياض وطلب أن يكون اللقاء في الرياض. وبعد محاولات اطمأن الساحر ووافق على الشرط، وحضر في الوقت والموعد المتفق عليه إلى المزرعة وطلب من الرجل الوسيط أن يعطيه المبلغ ويغادر الموقع حالاً حتى يقوم بإجراء السحر في غير هذا المكان، بينما أصر الرجل الوسيط على أن يكون العمل ودفع المبلغ في هذه المزرعة، ووافق الساحر مرة أخرى على الشرط وبدأ بالطلبات من هذا الرجل الوسيط بأن يقوم بإحضار وجمع عدد (7) سبعة من المسامير وخرقها في ورق ادعاءً منه أنه قام بالحجر على المسحور، إضافة إلى بعض البدع والخرافات التي لن يكتمل العمل إلا بها على حد زعمه. وقد سبق هذه الطلبات دفع المبلغ المتفق عليه للساحر، بعد ذلك تمت مداهمة الغرفة التي كان يوجد بها الساحر وتم إلقاء القبض عليه دون أي مقاومة.

وجرى إحالته إلى مركز شرطة حريملاء لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة بحقه تمهيداً لإحالته للشرع لتطبيق الحكم الشرعي بحقه.

الجدير بالذكر أن الساحر من الجنسية الإفريقية ويبلغ من العمر ما يقارب (50) عاماً وتم استدراجه من محافظة جدة يوم الأربعاء الماضي إلى الرياض ثم إلى ملهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد