Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
في خاطري شيء
الاتحاد يعود للمربع الأول
صالح الحمادي

أعاد عضو شرف الاتحاد منصور البلوي الاتحاد للمربع الأول وعادت حليمة لعادتها القديمة. فلاشات وتصريحات ووعود عرقوبية وصفقات وهمية بين العواصم والشواطئ ولا حسيب ولا رقيب.

استبشرت الجماهير الاتحادية بقيادة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد وبكل صفاته القيادية الهادئة الوقورة وسعدت بوجود مجلس إدارة بقيادة الخلوق المهندس جمال أبو عمارة، واتضح أن مفاتيح الهنبكة كلها بيد البلوي فبعد صفقة اللاعب المصري محمد زيدان وضجيجها ومن قبل صفقة المهاجم الجزائري وملايينها، ولم يتم منها شيء إلى الآن أتت صفقة لاعب وسط القادسية صالح الغوينم والجميع يعرف أن تجارب الاتحاد مع الإعارة فاشلة، والدليل فشل سعد العبود ثم عبد الرحمن القحطاني، كما أن فريق الاتحاد يعاني من تخمة في وسط الميدان ولا يحتاج الغوينم حتى لو أتى بدون مقابل لكن البلوي فكر في الفلاشات أولا وأخيرا خاصة وأن أي تحركات له مضمون التطبيل لها من فريق عمل متكامل وحاشية توزع الطبول والهيلمان في كل الاتجاهات.

الغوينم لا يحتاجه الاتحاد وهي صفقة فلاشات لا داعي لها، وقد تكون مقبولة لو كانت الصفقة انتقالا نهائيا لصغر سن اللاعب وإمكاناته الفنية القابلة للتطوير، ورئيس هيئة أعضاء الشرف، وكل رموز الاتحاد يجب عليهم التدخل ومنع الترويج الإعلامي لصفقات وهمية وجماهير الاتحاد تطالب بعدم الإفصاح عن أي صفقة ما لم تتم تماما أسوة بالأهلي والاتفاق وإذا كان البلوي جادا في خدمة الاتحاد من أي موقع فعليه إحضار صالح بشير وعيسى المحياني لأن خلل الاتحاد في خط مقدمته وليس في وسط الميدان كما أن جلب العواجيز لا يخدم الفريق بشيء وصفقات الإعارة فاشلة وفق التجارب العديدة، وسيأتي الغوينم للسياحة والتمتع بشواطئ جدة ويغادر بخمسة ملايبن ريال تضاف لصفقة التسعة ملايين للقحطاني والاتفاق ومعها صفقة كوبري المشعل الساخرة التي كلفت أكثر من ثمانية ملايين، وكلها لم يستفد منها الاتحاد والعملية تهريج وبعزقه على طريقة اللي عنده قرش محيرة يشتري طير ويطيره.

دعم النصر

الهلال تنازل عن الحارس خالد راضي للنصر قبل صدور قرار إيقافه حسب اللوائح والشباب تنازل عن لاعبه الهاوي يوسف الموينع قبل صدور لائحة اللاعبين الهواة المتلائمة مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تنازل الشباب عن الناشئ الخليوي بطريقة سد الذرائع. تنازل الهلال والشباب للنصر هل هو على طريقة ارحموا عزيز قوم ذل؟ أم بسبب تعرجات اللوائح والبنود المطاطية. إذا كان هذا الدعم اللوجستي من أجل ترميم فريق النصر الكروي الذي ترنح في السنوات العشر الماضية وعاش مرحلة انعدام وزن لم يسبق أن مر بها منذ تأسيسه فخير وبركة، فالجار له حقوق، وإذا كان الدعم تم بسبب سفسطائية اللوائح المطاطية فمن حق النصر الاستفادة من أي ثغرة لحين سدها بالدراسات والسفريات ووعود عرقوب التي لا تنتهي.

بصرف النظر عن دعم الجيران للمارد الأصفر الذي يتمسكن هذه الأيام حتى يتمكن فكل المؤشرات تقول: إن النصر قادم وكل الصفقات تقول: إن هناك عملا إداريا جبارا لإعادة النصر للواجهة فمجلس الإدارة الرسمي وفر مناخ عمل صحي لكل من يريد خدمة الكيان واللجنة الرباعية برئاسة كحيلان المرحلة فيصل بن تركي تقدم عملا احترافيا على أعلى المستويات.

مقلب الأهلي للنصر

صفقة النصر مع اللاعب حسني عبد ربه لو تمت قد تكون أهم صفقة للأندية السعودية الموسم المقبل لأن اللاعب يعتبر أفضل لاعب في إفريقيا، ويملك إمكانيات فنية عالية وهو إضافة ومكسب لأي فريق ولكن شروط اللاعب تؤكد أن النصر مجرد كوبري للمرور للأهلي المصري حيث بذل الأهلي المصري المستحيل لجلب اللاعب وجعله يتمرد على الفريق الفرنسي ثم وجهه بتقديم خطاب طلب فسخ عقده وهذه مخالفة يرفضها الاتحاد الدولي بشدة وحاول الأهلي بكل خبرائه وكل حيله لكن ثورة جماهير الإسماعيلي وتجمعهم حول منزل اللاعب ومحاولة إحراقه ورفضهم جميع محاولات الأهلي لأن الأهلي فرغ فريق الإسماعيلي من نجومه ليظل لوحده في الساحة، وقد وضع اللاعب شرطا في عقده مع النصر على شكل خابور يتضمن حقه في فسخ العقد في أي وقت يشاء، ويدفع نسبة من عقده للنصر أي بعد ضمان عقده الجديد مع الأهلي المصري، وقد يقع النصر في فخ هذا الكوبري السخيف بشكل آخر وهو بإلغاء هذا الشرط على أن يحضر اللاعب ولن ينتظم في التمارين ولن يقدم أي مستوى في المباريات وبالتالي يضطر النصر لإلغاء عقده، وفي ذلك تلاعب مكشوف والمأمول أن يحتاط النصر للعبة الكواليس ويحفظ حقوقه عن طريق الاتحاد الدولي إذا قرر التعاقد مع اللاعب لأن طبخات الأهلي المصري شملت كل اللاعبين الدوليين بما فيهم محمد زيدان الذي يطارده البلوي رغم معرفة الاتحاديين أن اللاعب متلاعب وموقوف من اتحاد الكرة المصري ومخالفاته كثيرة ونزواته غريبة، ويبحث الفريق الألماني عن حل للتخلص منه رغم إمكاناته الفنية العالية.

ديون الأندية

فرملت الرئاسة العامة لرعاية الشباب المتلاعبين بحقوق الآخرين وجاء قرار الرئيس العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد كضربة استباقية تحول دون استفحال خطر المتلاعبين والمتخصصين في ظلم الآخرين والتلذذ بتعذيبهم النفسي وغمط حقوقهم المالية.

وضع التعميم حدا لظاهرة الجور والظلم والتعسف التي كانت تلقي بظلالها على أروقة ومسارات أندية أهل القمة وحتى بعض الأندية الصغيرة التي تبتلى بقيادات إدارية عديمة الخبرة تصرف بنودا أساسية في بنود ثانوية فتظهر الديون المتراكمة في نهاية الموسم وتغادر هذه الكوادر الإدارية بدون حسيب وبدون رقيب وبمباركة من ممثلي الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

التعميم جاء في وقته والأهم هو تكليف ممثلي الرئاسة العامة الذين يحضرون الجمعيات العمومية من مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بأن يكون أهم بند في الجمعيات العمومية هو التقرير المالي وعدم منح أي إدارة مغادرة إخلاء طرف ما لم تفصح عن موقفها المالي لكي تبدأ الإدارة الجديدة ولديها خارطة طريق تسهل مهمتها.

أشياء...... وأشياء

- ثلاثة وعشرون مليون ريال صرفها البلوي في صفقات المشعل المعطوب والقحطاني المهمل والغوينم اللي ماله لازمه يعني صفقات فلاشات ومجاهرة بالتبذير!

- يحتاج الاتحاد لخط هجوم يعني المحياني وبشير لكن من يقرأ ومن يستمع في ظل تحركات حاشية وجيش من الإعلاميين يحملون بيد قلم وباليد الأخرى طبلة

- في الاتحاد يتلذذون بالتلاعب بأعصاب أنصار النادي بإعلان صفقات عالمية ومفاجآت مدوية، وفي الأخير لا يوجد شيء على أرض الواقع.

- حمزة صالح يفرغ فريق الأنصار من نجومه لصالح الأهلي

- شجاعة الشباب وتميز قراراته الإدارية قد تعلن عن احتراف لاعبه الموهوب عطيف ليكون أول لاعب سعودي يحترف فعليا في أوربا

- تجربة سامي الجابر في فريق ولفر هامبتون وندروز وتجربة الغشيان في الفريق الهولندي لا تحسب لصالح اللاعب السعودي

- إذا كان البلوي محبا حقيقيا للاتحاد ولا يعشق الفلاشات فعليه أن يعمل مثل العضو الداعم الرئيسي الذي يترك الإدارة والمدير الفني يختارون ما يشاءون وهو يدفع فقط بدون شنة ورنة.

- أتمنى أن يجد فريق الرياض دعما لوجستيا، كما حصل للنصر ليعود الرياض للواجهة ويكتمل رباعي أندية العاصمة

- لأول مرة نقرأ نشر غسيل هلاليا عبر بيانات ساخنة ومناورات صاخبة ولكن يظل الهلال غير حيث التف الجميع حول الكيان وألزموا الجميع على الصمت.



alhammadi384@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد