Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
أخـبـار عـالـمـيـة

* قتل الجيش السريلانكي 35 متمرداً من نمور تحرير إيلام التاميل وخسر أحد جنوده في معارك جديدة في شمال الجزيرة، كما أعلنت وزارة الدفاع أمس وقالت الوزارة إن المعارك التي وقعت في أقاليم فافونيا ومنار ومولايتيفو وجافنا الجمعة.

* أفاد تقرير عسكري أمس بأن مسئولاً في بلدة فلبينية قتل برصاص متمردين شيوعيين مشتبه بهم في بلدة بجنوب الفلبين في أحدث هجوم يستهدف مدنيين في المنطقة.

* نظم نحو عشرة آلاف شخص معظمهم من المهاجرين الآسيويين مسيرة في أوكلاند (أكبر مدن نيوزيلند) أمس للمطالبة بقمع جرائم العنف في أعقاب مقتل ثلاثة أشخاص الشهر الماضي. وضمت قائمة القتلى اثنين من المهاجرين الصينيين فيما قتل الثالث وهو من السيخ ويمتلك متجراً لبيع المواد الكحولية في إطار عملية سطو.

* أوقفت الشرطة البريطانية شاباً في الحادية والعشرين من العمر في إطار التحقيق في مقتل الطالبين الفرنسيين لوران بونومو وغبريال فيريز الأحد الماضي في لندن، على ما أعلنت اسكتلنديارد أمس.

* قتل جندي روسي أمس في هجوم تعرضت له قافلته في جمهورية انغوشيا الصغيرة المجاورة للشيشان جنوب روسيا. وأكدت الوكالات إن عدة جنود جرحوا في إطلاق الرصاص على القافلة التي كانت تعبر قرية اشالوكي من دون تحديد عدد الجرحى. ووقع الهجوم قرب نزران كبرى مدن المنطقة القوقازية التي تسكنها غالبية من المسلمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد