Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
يهدف لاستثمار الطاقات وتوجيهها لبناء المجتمع
انطلاق فعاليات ملتقى (الإلكترونيات وعلم الروبوت) بجامعة الملك عبدالعزيز

الجزيرة - الرياض

انطلقت أمس بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة فعاليات الملتقى العلمي الصيفي الإثرائي السابع (الإلكترونيات وعلم الروبوت) بمركز الموهوبين التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بمشاركة نخبة من الطلاب المتميزين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح رئيس الملتقى الدكتور ضياء العثماني بأن هذه البرامج التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ويبلغ عددها 23 برنامجاً على مستوى المملكة للطلاب والطالبات تهدف إلى تهيئتهم لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وذلك من خلال مساعدة الطلاب والطالبات الموهوبين على تنمية قدراتهم العقلية والشخصية إلى أقصى حدودها الممكنة وفق منهجية علمية سليمة، مشيراً إلى أن (موهبة) تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تقديم وإعداد البرامج الصيفية للطلاب والطالبات لمختلف المراحل التعليمية من التعليم العام والتعليم الجامعي.

وبيّن د. العثماني بأن الملتقى يحتوي على العديد من الموضوعات العلمية والأنشطة المختلفة التي تهدف لاستثمار أقصى طاقات المشاركين وتوجيه هذه الطاقات لبناء المجتمع وتقدمه، وإثارة فضولهم العلمي والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة، وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة بجانب تعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي، واكتساب مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية.

وأشار إلى أن برنامج الملتقى يتضمن لقاءت تدريبية مختلفة حول الموهبة ومهارات التفكير وفن التعايش وفن الإلقاء ومهارات العمل ضمن فريق وعلم الإلكترونيات والبناء الإلكتروني والدوائر الإلكترونية وتطبيقات الروبوت بالإضافة إلى ثلاث مستويات في اللغة الانجليزية، مشيراً إلى أن برنامج الملتقى يستمر لمدة شهر كامل.

وأضاف د. العثماني بأن برنامج الملتقى يتضمن عدداً من الأنشطة الاجتماعية، والثقافية، والرياضية والترفيهية إضافة إلى رحلة لأداء العمرة بمكة المكرمة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المصانع والمنشآت العلمية.

يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين نفذت ولعامين متتاليين برنامجاً إثرائياً صيفياً في الإلكترونيات والروبوت بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، إلى جانب العديد من البرامج المتنوعة التي أقيمت في عدد من مدن ومناطق المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد