Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
انخفاض أسعار الشعير 8% عقب مداهمات (التجارة)

متابعة وتصوير - عبد الله الحصان

كشفت زيارة قامت بها (الجزيرة) على عدد من مواقع بيع الشعير في مدينة الرياض ومن ضمنها سوق الجنادرية انخفاضاً في أسعار الشعير حيث هبط سعر الكيس زنة 50كجم إلى 26 ريالاً بعد أن كان سعره 28 ريالاً أوائل الأسبوع الماضي أي ما يعادل 8% تقريباً.

وقال عدد من مستهلكي الشعير أن الأسعار انخفضت تدريجياً بعد زيارة قامت بها وزارة التجارة لمواقع بيع الشعير في سوق الجنادرية يوم الأربعاء قبل الماضي يرافقة عدد من دوريات الأمن، وقامت على أثرها بمداهمة عدد من مواقع بيع الشعير المخالفة التي كانت تغالي بالأسعار، حيث كان سعر كيس الشعير وقتها يصل لـ 28 ريالاً.

وأضاف المستهلكون أن مجموعة منهم ستذهب للقاء مدير عام التموين بوزارة التجارة اليوم لبحث تغير الأسعار التي تطرأ على الشعير.

يذكر أن سعر الشعير شهد خلال الفترة القليلة الماضية تقلبات وتذبذبات واسعة فبعد أن كان سعر الكيس لا يتجاوز 18 ريالاً في بعض مناطق المملكة بات يقرب الـ 32 ريالاً في فترة لا تتجاوز الأسبوع ويبلغ سعر كيس الشعير زنة 50 كيلو أسترالي 28 ريالاً والأوروبي 27 ريالاً والمضغوط 26 ريالاً قبل أن تنخفض خلال هذه الفترة ليصل الاسترالي لسعر 26 والأوروبي 25 والمضغوط 24 ريالاً غير أن هذه الأسعار تختلف من مكان لآخر على حسب الموزع والهامش الربحي الذي يرغب به.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد