Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/07/2008 G Issue 13065
الأحد 03 رجب 1429   العدد  13065
5 جدد يدخلون القائمة.. و6 آخرون في منافسة جديدة
المدربون الأجانب في اختبار قدراتهم أمام أنديتهم

كتب - عبد الله المالكي

أنهت أندية الدوري الممتاز تعاقداتها مع المدربين الأجانب الذين سيتولون الإشراف على تدريباتهم هذا الموسم، ومن خلال استعراض قائمة المدربين لدوري السعودي الممتاز يتبين أن هناك ستة مدربين تم التجديد لهم للموسم الثاني وهم: الروماني كوزمين مدرب فريق الهلال (حقق مع الفريق بطولة الدوري الممتاز، وبطولة كأس ولي العهد)، والمدرب الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الاتحاد، والبرتغالي توني اوليفيرا مدرب الاتفاق، ومدرب الحزم التونسي عمار السويح، ومحمد الدو مدرب فريق الرائد (حقق مع الفريق بطولة دوري الدرجة الأولى)، ومدرب فريق أبها عبد القادر نومير (صعد بالفريق للدوري الممتاز).

كما ضمت القائمة خمسة مدربين جدد تم التعاقد معهم للإشراف على فرقهم في الموسم الجديد وهم: الأرجنتيني بومبيدو مدرب الشباب، والكرواتي ردان مدرب النصر، والألماني بوكير مدرب فريق الوحدة، والجزائري موسى صائب مدرب فريق الوطني، والروماني كوستيكا مدرب فريق نجران.

ومازال الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم تتحدد هوية مدربه حتى الآن ومازالت إدارته الجديدة تبحث عن مدرب يقود الفريق الأول وتشير مصادر (الجزيرة) إلى أن النية ستكون لمدرب أوروبي بعد أن صرفت النظر عن البرازيليين.

وسيكون أمام مدرب الهلال هذا الموسم اختبار صعب للحفاظ على بطولتين على أقل تقدير التي حققها الموسم الماضي، كما أن مشاركته الآسيوية ستحظى باهتمام الهلاليين للوصول إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وسيكون أمام الارجتنيني بومبيدو مهمة صعبة وذلك لقيادة الفريق الشبابي لإحدى بطولات هذا الموسم بعد أن حقق العام بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

في حين هل يستطيع الارجنتينى كالديرون تعويض الاتحاد عمافاته من بطولات في موسمه الماضي سواء محلية أو خارجية بعد أن أخفق العام في الدوري الممتاز ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في إنقاذ الفريق نهاية الموسم.

في الجانب الآخر سيكون الكرواتي ردان وجها لوجه أمام مطالب الجماهير النصراوية للعودة مجددا لمنصات التتويج بعد أن حققوا بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

ولا تزال الإدارة الاتفاقية تطمح في الكثير من مدربها البرتغالي توني بعد أن جددت عقده رغم مسلسل الإخفاقات الذي عاشه الفريق الموسم الماضي بخسارته نهائي البطولة الخليجية أمام الوحدة الإماراتي وكأس ولي العهد أمام الهلال.

بعد العطاءات التي قدمها فريقا نجران والوطني خلال الموسم الماضي ستكون مهمة هذا الموسم صعبة على الروماني كوستيكا والجزائري موسى صائب (لاعب النصر سابقا) للدفع بنتائج الفريقين أفضل مما كانت عليه ومحاولة المنافسة على إحدى البطولات.

وفي مكة المكرمة هل يعيد الألماني بوكير أمجاد فريقه الذي عاشها معهم الموسم قبل الماضي وصنع عددا كبير من اللاعبين وقدم نتائج مشرفة من خلال فترة إشرافه على الفريق.

وسيكون هذا الموسم مختلفا كثيرا على التونسي عمار السويح بعد أن قدم فريقه الموسم الماضي أداء مميزا وربما أن الجماهير لن ترضى بغير تحقيق إحدى البطولات أو حتى المنافسة عليها كأقل تقدير، والفريق سيخوض بطولة خارجية يطمح من خلالها إلى تقديم أداء مشرف يرضي محبيه. وأما التونسيان محمد الدو وعبد القادر نومير مدربا فريقي الرائد وأبها فقد اجتازا اختبارا حقيقيا بعد أن صعدا بالفريق إلى الدوري الممتاز ولن يكون من السهل عودتهما للأولى مرة أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد