Al Jazirah NewsPaper Monday  07/07/2008 G Issue 13066
الأثنين 04 رجب 1429   العدد  13066
الأمير خالد بن سلطان رعى حفل تخريج دورات الدفاع الجوي

جدة - خالد الصبياني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل تخريج دورات معهد قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية وذلك بميدان العرض العسكري.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل قائد قوات الدفاع الجوي الفريق المهندس عبدالعزيز الحسين وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل البلوي وقائد معهد قوات الدفاع الجوي اللواء الركن محمد بن مغرم العمري فيما حضر الحفل كل من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان.

ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي ثم استأذن قائد طابور العرض سموه بالتفتيش على طابور الخريجين.

بعدها بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم..

ثم ألقى قائد معهد قوات الدفاع الجوي كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على رعايته لحفل أبنائه الخريجين ومشاركتهم فرحتهم مما يدل على الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما القوات المسلحة بجميع فروعها وتشكيلاتها وأضاف إن معهد الدفاع الجوي منذ 43 عاما وهو يقوم بدور حيوي يتمثل في تعزيز قوات الدفاع الجوي بالرجال البواسل المخلصين لله ثم المليك والوطن.

وأضاف إن أبناءكم الخريجين اليوم يقطفون ثمار جهدهم وبذلهم وسهرهم في تحصيل المعارف العسكرية التي ستطبع بمضامينها مختلف النشاطات والأعمال والمهام التي يؤدونها وستشكل بحول الله نقاطا مضيئة في مسيرة حياتهم العملية.

وأضاف: نفخر ان يكون بين الخريجين أشقاء لنا من المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وسلطنة عمان تلقوا تعليمهم بين جنبات المعهد فاستوعبوا ومارسوا الأنشطة التدريبية واللامنهجية فأتقنوها وكانوا مثالا للخلق الحسن وخير سفراء لبلدانهم. بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ببدء العرض العسكري.. ثم أدى الخريجون القسم أمام سموه.

أعلن بعد ذلك ركن تعليم معهد قوات الدفاع الجوي العميد ركن نايف اللويحق النتيجة العامة وأوائل الخريجين من الدورة وتقليد الأنواط, غادر بعدها سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

ومن ناحية أخرى عبر عدد من خريجي معهد الدفاع الجوي من دول مجلس التعاون والدول العربية الشقيقة عبروا عن خالص تقديرهم وشكرهم لكل من ساهم في تدريبهم وصقل مهاراتهم حتى جاء يوم تخرجهم وعودتهم إلى أوطانهم للالتحاق بقواتهم الجوية, وأشاروا إلى انهم تعلموا الكثير من المهارات التي تجعلهم بإذن الله من حماة أوطانهم والمؤهلين للذود عن هذه البلاد الآمنة.

وقال النقيب موسى بن سعيد العبادي من قوات الدفاع الجوي الملكية الاردنية إنه وجد كل العناية والتسهيل من المسؤولين في معهد قوات الدفاع الجوي, وقال: يرجع الفضل بعد الله عز وجل إلى أعضاء هيئة التدريس والمدربين الذين قدموا كل ما لديهم من خبرات كي يخرجوا عسكريين تفخر بهم البلاد, مثمنا دور دولته التي ساندته..

وقال: أقدم شكري للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وكافة الشعب السعودي والمسؤولين بقوات الدفاع الجوي وقال ان تشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز للحفل يدل على المتابعة الكريمة من قبل المسؤولين.

وأضاف الرائد رشاد بن عبدالله الشيدي من السلاح الجوي العماني بأنه يعد أول ضابط عماني يلتحق بدورة دفاع جوي بالمملكة وقال ان المرحلة التي وصل إليها الخريجون هي بحق وسام على صدورهم فالكل يتوق للدفاع عن حياض وطنه والذود عنه بكل ما يملك مشيراً إلى انه وزملاءه أمضوا فترة الدراسة وهم في شوق لهذا اليوم وها هو يقترب برعاية مباركة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وأضاف: وجدنا كل العناية والاهتمام من قبل المسؤولين في قوات الدفاع الجوي..

وقال: أزالوا كل الصعوبات التي اعترضتنا وكانت فترة الدراسة مشوقة اكتسبنا خلالها المهارات ونهلنا من العلوم التي سنعود بها إلى أوطاننا ممتدحا التعامل الجيد الذي وجده هو ورفقاؤه الملتحقون من دول الخليج الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد