Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/07/2008 G Issue 13071
السبت 09 رجب 1429   العدد  13071
ضبط شخص حاول تهريب 4 كجم مخدرات و4 من نصابي التأشيرات الوهمية
الشرطة اليمنية تحبط محاولات تهريب 60 طفلاً إلى المملكة

صنعاء - «الجزيرة» - عبد المنعم الجابري

ذكرت مصادر محلية في محافظة حجة اليمنية أن سلطات الحدود على الجانب اليمني أحبطت محاولات لتهريب ستين طفلاً إلى أراضي المملكة خلال شهر يونيو الماضي.

وقالت المصادر ل(الجزيرة) إن الشرطة اليمنية في منطقة حرض على الحدود مع المملكة تمكنت من إحباط محاولات تسلل ذلك العدد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والسادسة عشرة في عمليات منفصلة على مدى شهر يونيو المنصرم.. كما ضبطت عدداً من الأشخاص الذين ينشطون في تهريب الأطفال من اليمن إلى الأراضي السعودية والذين يستخدمونهم عادة ضمن شبكات منظمة في عمليات التسول.

وأضافت المصادر أن الأطفال الذين أحبطت محاولات تهريبهم سلموا تباعاً إلى مركز رعاية (الأحداث) في منطقة حرض.. مشيرة إلى أن معظمهم قد أعيدوا إلى أسرهم بعد حضور أولياء أمورهم الذين تم استدعاؤهم وأخذ التعهدات اللازمة منهم بعدم السماح بتهريب أولادهم مرة أخرى.

على صعيد آخر قالت المصادر إن سلطات الأمن اليمنية في منطقة حرض ألقت القبض خلال الأيام الماضية على شخص حاول تهريب أربعة كيلوجرامات من المخدرات إلى أراضي المملكة.

موضحة أن الشخص الذي ألقي القبض عليه ويُدعى (شوعي علي.خ) في العقد الرابع من عمره اعترف للمحققين أنه كان يعتزم المتاجرة بتلك المخدرات داخل الأراضي السعودية.

وحسب المصادر فقد أُحيل المتهم المذكور إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية وتقديمه إلى المحاكمة.

إلى ذلك ألقت الشرطة اليمنية خلال الأسبوعين الماضيين القبض على أربعة أشخاص في محافظتي (عدن) و(البيضاء) قالت مصادر الجزيرة إنهم يمارسون عمليات النصب على المواطنين اليمنيين وأخذ مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل إيهامهم بتوفير تأشيرات عمل لهم إلى السعودية.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة أشخاص من نصابي تأشيرات العمل ضبطتهم الشرطة في مدينة (دار سعد) بمحافظة عدن.. مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا قد نصبوا في آخر عملية لهم على 84 مواطناً يمنياً عندما أخذوا منهم قرابة (ستين ألف ريال سعودي) كدفعة أولى لبدء إجراءات المعاملات الخاصة بالتأشيرات الوهمية.. لكن الضحايا سرعان ما اكتشفوا أنهم وقعوا في شراك عصابة النصب هذه فلجؤوا إلى الشرطة التي تمكنت بدورها من القبض على المتهمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد