Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/07/2008 G Issue 13071
السبت 09 رجب 1429   العدد  13071
ينبع البحر تشهد بدء البيع في مخطط دانة الكورنيش

أعلن مكتب فهد بن حمد العبدالله اليحيى للعقارات عن بدء البيع في مخطط دانة الكورنيش ابتداء من الثلاثاء القادم الموافق 12-7-1429هـ 15-7-2008م.

وأفاد مصدر مسؤول بالمكتب أن مخطط دانة الكورنيش يقع في مدينة ينبع البحر وهي أقرب منطقة ساحلية لمنطقة القصيم، حيث تتوسط مدينة ينبع كل من مدينة جدة والمدينة المنورة والقصيم ويحتاج المواطنين الذين يقطنون هذه المدن الكبرى لمناطق بديلة عن مدنهم، كما يحتاجون لمنافذ على الساحل تكون هادئة ومريحة بحيث يقضون فيها أوقات الاجازات وقد وفرت مدينة ينبع هذه الميزة لموقعها ولسهولة الوصول إليها، إضافة إلى أن استقبال مدينة ينبع البحر لعدد كبير من زوار بيت الله الحرام عن طريق الميناء البحري زاد من أهميتها.

ولأهمية مدينة ينبع البحر أشار المصدر إلى أنه تم انشاء وتطوير مخطط دانة الكورنيش عن طريق مكتب المالك والمطور فهد بن حمد عبدالله اليحيى وقال إن موقع المخطط جعله مميزاً وذلك لقربه من الكورنيش المطل على البحر حيث يبعد المخطط عن البحر مسافة 1750 مترا فقط، ويقع المخطط في اتجاه الشمال لمدينة ينبع البحر ويعتبر الاتجاه الشمالي من أكثر المناطق من حيث الامتداد العمراني، كما يمتاز المخطط بقربه من الشاليهات التي يرتادها السياح والزوار.

وأوضح المصدر أن المخطط يقع على شارع رئيسي من أكبر الشوارع بالمدينة وهو شارع الأربعين الواصل بين المطار والبحر ماراً بمناطق كبيرة من المدينة مما يسهل عملية الوصول إلى المخطط.

وأضاف أن من المميزات الهامة لهذا المخطط أنه محاط بمخططات قائمة من جميع الجهات مما يساعد على سرعة البدء في بناء المساكن.

ونوه المصدر المسؤول بأن المخطط يعد من أوائل المخططات التي تكتمل فيها جميع الخدمات الاساسية من (مساجد، مدارس، حدائق، إنارة، كهرباء، سفلتة، أرصفة وتشجير).

وأكد أن المكتب المطور لحرصه على المشترين تم التخطيط بحيث ينعم كل المشترين بالخدمات ومن ضمن الخدمات الهامة المواقف ولذلك تجد المواقف منتشرة بالمخطط بجميع الجهات.

ولحاجة المشترين المتنوعة تم التخطيط بحيث تتنوع المساحات بحيث تتراوح بين 500 متر مربع وحتى 800 متر مربع وفقاً لتنوع الحاجة ورغبة المشترين للقطع السكنية والتجارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد