Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/07/2008 G Issue 13071
السبت 09 رجب 1429   العدد  13071
أعلن زيادة ميزانية الأدوية والمستلزمات الطبية 100 في المائة
باداود: تجهيزات طبية وغير طبية لمستشفيات جدة بقيمة 45 مليوناً

جدة - خالد الصبياني

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود، عن توفير تجهيزات طبية وغير طبية لمستشفيات المحافظة البالغ عددها 14 مستشفى، بتكلفة بلغت 45 مليون ريال.

وأوضح الدكتور باداود في تصريح صحفي أن الأجهزة الطبية التي تم توفيرها تتضمن أجهزة تنفس صناعية، وأجهزة تخدير، وأجهزة رنين مغناطيسي، وأجهزة أشعة، وحضانات للأطفال، أما الأجهزة غير الطبية فتتضمن أنظمة إطفاء حريق، وأجهزة إنذار مبكر، إضافة إلى أثاث للمستشفيات.

وقال مدير الشؤون الصحية: (إن هذه الأجهزة ستوفر الدعم اللازم لمستشفيات المحافظة، كما ستساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات).

وكشف الدكتور باداود أن ميزانية هذا العام من الأدوية والمستلزمات الطبية التي خصصت لمحافظة جدة، ارتفعت بنسبة 100 في المائة عما كانت عليه خلال الأعوام الماضية، الأمر الذي سيؤدي إلى القضاء على مشكلة نقص بعض الأدوية. كما كشف عن وجود خطة لدى وزارة الصحة (خطة الإحلال)، تتضمن استبدال جميع الأجهزة الطبية المستعملة حالياً بأجهزة أخرى حديثة متطورة، مشيراً إلى أن هذه الخطة ستطبق في القريب العاجل.

ولفت إلى أنه تمَّ الاستغناء حالياً عن أنظمة تظهير الأشعة بالطرق التقليدية في مستشفى الملك فهد بجدة، وإحلال أنظمة حديثة ومتطورة مكانها، وتعمل هذه الأنظمة عن طريق أنظمة الحاسب الآلي، التي تظهر صور الأشعة ونتائجها على أجهزة الحاسب الآلي الموجودة في عيادة الطبيب مباشرة، من دون الحاجة إلى أفلام الأشعة. وفي ختام تصريحه رفع الدكتور باداود شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، على الدعم اللا محدود الذي تحظى به جميع مستشفيات محافظة جدة من سموه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، على متابعته المستمرة للجهود المبذولة في مستشفيات المحافظة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد