Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/07/2008 G Issue 13071
السبت 09 رجب 1429   العدد  13071
إطلاق مشروع الحقيبة والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان

«الجزيرة» - سعود الشيباني

تضع وزارة الشؤون الاجتماعية اللمسات الأخيرة على اطلاق مشروع برنامج الحقيبة والزي المدرسي الذي سوف ينطلق مع بداية العام الدراسي القادم.

وكشفت مصادر موثوقة ل(الجزيرة) ان المشروع الذي سوف يشمل مناطق المملكة يعد الأول من نوعه حيث يغطي أكثر من (400) ألف طالب وطالبة من أبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث يبدأ توزيع الحقيبة في 11-10-1429ه.

وبينت ذات المصادر أن تكلفة المشروع ما يقارب من (90) مليون ريال يشمل تأمين حقيبة مدرسية وكافة الأدوات والقرطاسيات لكافة المراحل الدراسية ابتدائي ومتوسط وثانوي كذلك تأمين زي مدرسي عبارة عن ثياب للطلبة الذكور وبدل رياضية وأحذية رياضية أما الفتيات فسوف يتم تأمين لهن مراييل مدرسية وحذاء مدرسي.

كما سوف تطرح الوزارة برنامج دعم فواتير الخدمات (الكهرباء والماء) حيث ستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي بالمساهمة في دفع فواتير الكهرباء والماء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي حيث سيخدم هذا البرنامج مالا يقل عن (650) ألف أسرة ضمانية.

وأكدت مصادر موثوقة ل(الجزيرة) ان هناك اجتماعات عقدت بين فريقي عمل من وزارة المياه والكهرباء والضمان الاجتماعي لوضع تصور نهائي لآلية العمل على تسديد هذه الفواتير ومتوقع تطبيق هذا البرنامج خلال (3) أشهر من الآن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد