Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/07/2008 G Issue 13071
السبت 09 رجب 1429   العدد  13071
اجتماع مهم للجهاز الفني عصر اليوم لحسم الجدل حول هوية المنسقين
الهلال يبدأ الليلة استعداده للدفاع عن ألقابه بغياب أبرز نجومه ومحترفيه

كتب - طارق العبودي

تقرر وبشكل مبدئي أن يخوض فريق الهلال الكروي وضمن معسكره الإعدادي المزمع إقامته في إيطاليا ابتداء من يوم الإثنين 21 من يوليو الجاري بناء على البرنامج التدريبي الذي أعده المدرب الروماني كوزمين أولاريو مابين 5 إلى 7 مباريات تجريبية مختلفة القوة وأمام أندية شهيرة من دول أوروبية متفرقة، وستكون أولى هذه المباريات وأقواها وأصعبها يوم الخميس 24 من يوليو حين يلاقي بطل المملكة بغياب أبرز نجومه وفي مقدمتهم الدوليون التسعة فريق إنتر ميلان بطل إيطاليا في ملعب برونيكو. أما المباراة الثانية فستكون أمام فريق تورينو في ملعب ميورانو يوم الأحد الموافق 27 من يوليو.في حين سيخوض الفريق الأزرق مباراته الثالثة أمام أحد الفرق التركية التي تعسكر هناك في إيطاليا يوم الأربعاء 30 يوليو.

والمباراة الرابعة ستكون أمام فريق كايزر سلاوترن الألماني يوم الأحد 3 من أغسطس المقبل.

ولم يتم حتى الآن تسمية الفرق الأخرى التي سيلاقيها الفريق الهلالي لعدم انتهاء المفاوضات القائمة التي ماتزال قائمة بين النادي وبين مسؤولي الأندية الأخرى التي ستكون حاضرة في إيطاليا في الفترة المحددة.

من جهة ثانية ينتظر أن يحسم أصحاب القرار في الهلال من فنيين وإداريين الليلة الجدل الدائر حول هوية اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم وإسقاطهم من الكشوفات, وذلك بإعلان قائمة تضم أسماء من طلب الجهاز الفني استمرارهم معه في التدريبات وقائمة ثانية تضم أسماء من ينوي النادي إعارتهم أو بيعهم لأندية أخرى وقائمة ثالثة بأسماء من تم توجيه خطابات شكر وتقدير لهم.

وسيعقد الجهاز الفني للفريق في الساعة الخامسة من عصر اليوم اجتماعاً خاصاً بحضور مدير الكرة عادل البطي لمناقشة ودراسة أسماء اللاعبين الذين سيوصي المدرب باستمرارهم معه في التدريبات, وقد كان مقرراً لهذا الاجتماع أن يعقد مساء أمس الجمعة إلا أن الوصول المتأخر للمدرب قادماً من بلاده تسبب في تأجيله إلى هذا اليوم وقبيل وقت قصير من عودة نشاط الفريق, في الوقت الذي كان عدد من اللاعبين قد تسلموا خطابات الاستغناء قبل أيام بناء على التقارير السابقة التي قدمها المدرب.

إلى ذلك تنطلق بعد مغرب هذا اليوم السبت، وفي مقر النادي المرحلة الأولية من البرنامج الإعدادي للفريق الكروي الهلالي بعد أن تمتع اللاعبون براحة إجبارية تجاوزت 50 يوماً.

وسيكون برنامج اليوم مقتصرا على اجتماع باللاعبين واختبارات خاصة للتأكد من تطبيقهم للبرنامج الذي طلب المدرب منهم الالتزام به في إجازتهم على أن تكون الأيام الثلاثة القادمة مخصصة للفحوصات الطبية صباحاً وتمارين لياقية مساء.

وبالتأكيد ستشهد التدريبات الزرقاء غيابات عناصرية بالجملة لأسباب ودواع مختلفة، وسيكون الدوليون الـ 9 في مقدمة الغائبين إلى جانب 3 لاعبين من منتخب الشباب من أصل 9 بخلاف من قدموا اعتذاراتهم المؤقتة , فيما سينضم المحترف الليبي طارق التايب ابتداء من يوم الإثنين بعد أن يصل غداً الأحد في الوقت الذي لن ينضم المحترف الجديد البوليفي رونالد رالديس إلا من خلال معسكر إيطاليا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد