Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
معسكر العمل التطوعي العربي بالسعودية العام المقبل
الجامعة العربية تؤكد ضرورة عقد قمة عربية للشباب

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

كشفت مصادر مطلعة داخل جامعة الدول العربية أن الأمانة العامة بالجامعة تبحث إمكانية عقد قمة عربية للشباب بمقر الأمانة خلال العام المقبل 2009؛ لبحث كافة القضايا المتعلقة بالشباب في الوطن العربي بالاستعانة بالمتخصصين والخبراء العرب.

وأكد الوزير المفوض هاني مصطفى مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية على هامش مهرجان الشباب العربي الحادي عشر بالإسكندرية أن عقد تلك القمة يأتي تنفيذاً لما قرره مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعهم الأخير بضرورة إعطاء الشباب العربي أهمية خاصة ومناقشة مختلف مشاكلهم وقضاياهم سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية من خلال قمة عربية.

وأعلن مصطفى أن الجامعة العربية ستنظم كذلك بالمملكة العربية السعودية العام المقبل (معسكر العمل التطوعي العربي) بمشاركة شباب من الدول العربية والإفريقية والأوربية لمناقشة مختلف القضايا التي تهم هؤلاء الشباب، ومن أهمها التصدي للإرهاب ونشر قيم التسامح ومواجهة البطالة. مشيراً إلى أن المعسكر الذي سيضم لأول مرة شبابا من أوروبا سيناقش مختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تهم الشباب حالياً مع التركيز على قضايا الإرهاب والعنصرية وتعزيز الهوية. وأشار مصطفى إلى أنه سيتم وضع أوراق عمل قمة الشباب بالاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال ومنهم الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق، وإرسالها إلى الدول الأعضاء لإبداء الرؤى بشأنها وإعداد الترتيبات النهائية لتلك القمة التي تأتي ترجمة لاهتمام الجامعة العربية بالشباب وقضاياهم باعتبارهم أمل المستقبل وأساس تطوير وتنمية المجتمعات العربية.

وأكد رفض كل الشباب العربي لجميع أشكال العنف والإرهاب وحبه لنشر الأمن والسلام والتعامل مع الآخرين في إطار محترم، مطالباً بضرورة تعزيز كافة الجهود الحكومية والأهلية والتطوعية بالوطن العربي للتصدي لكل أشكال الإرهاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد