Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
بسبب هجوم بقذائف المورتر أصاب ستة جنود
احتجاج باكستاني شديد اللهجة على أمريكا

إسلام آباد (رويترز)

قال متحدث باسم الجيش إن باكستان قدمت احتجاجا شديد اللهجة للولايات المتحدة بسبب هجوم بقذائف المورتر من أفغانستان أدى إلى إصابة ستة جنود باكستانيين. وسقطت ست قذائف مورتر أطلقت عبر الحدود الباكستانية الأفغانية بالقرب من موقع باكستاني يوم الخميس في إقليم وزيرستان القبلي الجنوبي وهو ملاذ معروف لمقاتلي القاعدة وطالبان. وقال المتحدث (قواتنا ردت بإطلاق النيران على الفور) مضيفا أن ستة من أفراد قوات الأمن الباكستانية أصيبوا كما وردت أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في أفغانستان.

ولم يكشف المصدر عما إذا كانت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أو القوات الأفغانية هي التي أطلقت قذائف المورتر ولكنه أضاف أن (احتجاجا شديد اللهجة) قدم لقيادة قوات التحالف في كابول أمس الجمعة. وقال مسؤول بالمخابرات إن إطلاق النيران من أفغانستان بدأ بعد أن هاجمت طالبان قاعدة للقوات الأجنبية في أفغانستان انطلاقا من الجانب الأفغاني من الحدود. وقال إن مدنيين أصيبا أيضا في إطلاق النيران.

ويأتي تبادل إطلاق النار بين القوات التي تحارب المتشددين على جانبي الحدود مع تزايد التوتر بين باكستان وأفغانستان حيث تشكو كل منهما من أن الوضع في الدولة الأخرى هو السبب في العنف لديها.

وقال وزير الخارجية الأفغاني إن هدنة قائمة بحكم الأمر الواقع في المناطق القبلية وراء الحدود في إشارة واضحة لباكستان هي أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في تدهور الأمن في أفغانستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد