Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
الملتقى ينمي قدراتنا العلمية والإبداعية

استطلاع - ريان الحضان

أشاد عدد من الطلاب الموهوبين في الملتقى الإثرائي العلمي الصيفي الذي يساعدهم على إكسابهم الخبرات والمهارات المهنية في المواقف اليومية وتهيئتهم للإنتاج الابتكاري وإيجاد الحلول والأفكار الإبداعية بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم لتنمية قدراتهم العقلية والإبداعية.

(الجزيرة) استطلعت آراء هولاء الطلاب، حيث أشاد الطالب الموهوب محمد العصيمي الذي يبلغ من العمر 15 عاماً بالملتقى الإثرائي الرابع للموهوبين، وقال إنه يحمل في طياته دعم الطالب الموهوب، لافتاً إلى أن الموهبة تؤخذ من محورين أن تكون بالإنتاج المتميّز وهي خاصة بالطالب أو قدرات عقلية عالية وهذه التي تم من خلالها اختيارنا لهذا الملتقى. وأضاف العصيمي قائلاً: إننا نحصل على برامج متعددة للمستويات كل مستوى له خطة وبرنامج محدد لتطوير المهارات التي يمتلكها الطالب أبرزها تفعيل الأفكار وتنميتها لدى الطالب.

فيما يوافقه الرأي زميله الموهوب أحمد المشاري في أن إقامة مثل هذه الملتقيات تحقق الطموحات وتنمي المهارات المهنية والرفع من المستوى الإبداعي والعقلي والعلمي للطلاب المشاركين والرفع من مستواهم الإبداعي والعلمي والعقلي، ونوَّه المشاري بأنه خلال مشاركة الطالب الموهوب في كل ملتقى صيفي يحصل على معلومات جديدة وإبداعات حسب الخطة والبرامج التي تطرح من خلاله.

فيما قال الطالب عمار عبد الله الضلعان أحد الطلاب الموهوبين وعمره (13) عاماً إنني التحقت بالملتقى للمرة الأولى وكان جيداً من خلال برامجه الشيقه وأداء المعلمين وهناك اكتشاف مواهب وبرامج ثقافية إثرائية وفيه التعرّف على زملاء جدد.

وقدَّم الضلعان شكره للمسئولين والقائمين على الملتقى الإثرائي ولوالديه على ما قدّما له من دعم وإتاحة الفرصة له.

وقال عبد الله العنقري أحد الطلاب المشاركين في المستوى الأول إن معدلي كان مرتفعاً في المدرسة وتم ترشيحي للاختبار في مقياس القدرات العقلية وانضممت للملتقى الذي اعتبره بوابتي للإبداع في المستقبل نظراً لما يتميّز به من كوادر ممتازة ومدربه تشجع الطالب الموهوب على الارتقاء بمستواهم العلمي.

أما محمد عبد العزيز الخميس فيقول إنه تم اختياري من بين مجموعة من الطلاب وأشاد العنقري بالملتقى الإثرائي وما يتوافر فيه من زيارات علمية وبرامج إثرائية وتعارف بين الطلاب الموهوبين، مؤكداً أن هذا الملتقى سيقوّي من أدئهم العلمي والمعرفي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد