Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
رئيس مجلس الشورى يستقبل مهدي كروبي

الرياض - سعد العجيبان

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، في مكتبه بالرياض أمس رئيس مجلس الشورى الإيراني السابق أمين عام حزب اعتماد مهدي كروبي والوفد المرافق له الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تلبية من رئيس مجلس الشورى.

ورحب معالي رئيس مجلس الشورى بالسيد مهدي كروبي منوهاً بالروابط والعلاقات التي تجمع المملكة وجمهورية إيران الإسلامية وحرص البلدين على تنمية وتعزيز هذه العلاقات بشتى المجالات لما يمثله البلدان من مكانة على الساحتين الإسلامية والدولية.

تحدث معاليه عما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، من حرص واهتمام دائمين على وحدة صف العالم الإسلامي مشدداً على أهمية مثل هذه الزيارات المتبادلة بين البلدين لما لها من أثر إيجابي عميق. وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية حاضنة الحرمين الشريفين تعتز وتفتخر بخدمة الإسلام والمسلمين وزوار الحرمين من حجاج ومعتمرين. ونوه معاليه بمستوى العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى في المملكة ومجلس الشورى في إيران.

من جانبه أعرب السيد مهدي كروبي عن شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس، نظير ما وجدوه من استقبال وحفاوة وكرم ضيافة معبراً عن سعادته بهذه الزيارة.

ونوه بما تشهده المملكة من تطور وتقدم مؤكدا طيب العلاقات التي تجمع البلدين في شتى المجالات انطلاقاً من الروابط التاريخية والدينية.

وقد أقام مجلس الشورى مأدبة غداء تكريما لسيد مهدي كروبي والوفد المرافق له.

من جهة أخرى يشارك معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد في المؤتمر العالمي للحوار الذي سيعقد في العاصمة الأسبانية مدريد يوم الأربعاء القادم, تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - ويأتي تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - رعاه الله - للحوار. وسيرأس معاليه إحدى جلسات المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 13-15-7- 1429هـ عن الحوار وأهميته في المجتمع الإنساني.

وأبان معاليه أن المؤتمر جاء في التوقيت المناسب لما يشهده العالم بأسره من تصدعات وخلافات ونزاعات دينية ومذهبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد