Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
صحيفة النهار اللبنانية:
«الجزيرة» السعودية: 131 ألف نسخة وتستعد لإطفاء شمعتها الخمسين

ضمن اهتمام الصحافة العربية بإفصاح (الجزيرة) عن حجم مبيعاتها واشتراكاتها، نشرت صحيفة النهار اللبنانية في عددها رقم 23403 الصادر يوم السبت 5-7-2008م التغطية الصحفية التالية:

أعلنت صحيفة (الجزيرة) السعودية، ولأول مرة في تاريخ الصحافة في المملكة عن حجم مبيعاتها واشتراكاتها. وأفادت أن أعداد الصحيفة تخطت في اليوم الواحد الـ131 ألف نسخة في حزيران الفائت.

وهنأ المدير العام للشركة الوطنية الموحدة للتوزيع محمد بن علي الخضير (الجزيرة) ووجّه رسالة إلى المدير العام لمؤسسة (الجزيرة) للصحافة والطباعة والنشر الزميل عبداللطيف بن سعد العتيق.

وحيا الخضير إدارة (الجزيرة) والزملاء العاملين فيها على (النمو المتزايد والنتائج الإيجابية التي حققتها من خلال ارتفاع معدل الاشتراكات والتوزيع).

وتقوم الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع بتوزيع الصحف السعودية، بما فيها (الجزيرة)، وتتمتع الشركة بشفافية عالية واستقلال تام في الإدارة، وتعود ملكيتها للمؤسسات الصحافية في المملكة وشركاء آخرين.

واعتبر رئيس مجلس إدارة مؤسسة (الجزيرة) الشيخ مطلق بن عبدالله المطلق (أن إقدام الجزيرة على خطوة غير مسبوقة بين الصحف السعودية بكشفها عن حجم مبيعاتها واشتراكاتها وأرقامها سيضع جمهور الصحيفة من قراء ومعلنين في الصورة الحقيقية عن مدى الانتشار والمقروئية التي تحظى بها صحيفة الجزيرة بين قرائها، مثمناً للقراء والمعلنين ثقتهم التي ساهمت في إيصال الجزيرة إلى هذه المكانة الرفيعة). وأمل أن تقود هذه الخطوة إلى تحقيق رغبة معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد مدني نحو إنشاء هيئة مستقلة للتحقق من الانتشار، والإفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

يشار إلى أن (الجزيرة) سجّلت العديد من الريادات في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدة التميز الذي حققته في مختلف مجالات العمل الصحافي الورقي والإلكتروني؛ إذ كانت أول صحيفة سعودية تتشرّف بتلقي تكريم خاص من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وذلك إزاء إسهاماتها ومبادراتها بإنشاء كراسٍ باسمها في رحاب معظم الجامعات في المملكة، كما أنها واصلت الأسبقية بحصولها على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي لأفضل موقع إلكتروني للعام 2007، وحصولها على جائزة أفضل طباعة في آسيا عام 2007، وحصولها على جائزة الصحافة العربية بدبي لثلاثة أعوام، وانفرادها بجائزة أفضل تغطية صحافية لموسم الحج لعامين. ويذكر أن الصحيفة اجتازت رقم 131 ألف نسخة وتخطت في بعض الأعداد رقم الـ170 ألفاً عندما أعدت ملحقين عن ناشر (النهار) النائب غسان تويني والشاعر محمود درويش. ويترأس تحريرها الزميل خالد المالك.

وتستعد (الجزيرة) في نهاية السنة الجارية لإطفاء شمعتها الخمسين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد