Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/07/2008 G Issue 13072
الأحد 10 رجب 1429   العدد  13072
لا يزال الغموض يكتنف ترتيب الفرق
اليوم راحة بعد جولتين من الأدوار التمهيدية للبطولة الآسيوية الثالثة للناشئين لكرة اليد

الموفد الإعلامي - عمان - هاني الباشا

تخضع الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية الثالثه لكرة اليد والمقامة فعالياتها بالعاصمة الأردنية اليوم الأحد للراحة بعد مضي جولتين من الأدوار التمهيدية ولا يزال الغموض يكتنف ترتيب الفرق على الرغم من أن لقاءات الجولة أوضحت بعض الملامح للفرق الإحدى عشر المشاركة وكانت مبارة المنتخب السعودي أمام اليابان والتي حوّل فيه المنتخب السعودي نتيجة اللقاء لصالحه في الدقائق الخمس الأخيره بعد أن كان متخلفاً بفارق 5 أهدف هي حديث البطولة، وتلقى الوفد السعودي تهاني الجميع الذين أكّدوا أن الفريق السعودي هو أقوى الفرق المرشحه لإحراز اللقب، إلا أن مسؤولية رفضوا هذه الترشيحات بداعي أنها ليست سوى حرب إعلامية هدفها التخدير وأن الفريق السعودي قادر على التعامل مع مثل هذه الأمور.

وشدّد مدير المنتخب عبد الله العليان على أن الفوز الذي حققه الفريق السعودي على اليابان ليس سوى خطوة أولى في مشوار البطولة. وقال العليان: (ما زلنا في بداية الطريق والنتائج الجيدة ستظهر لاحقاً، وفوزنا على اليابان ليس سوى خطوة أولى في هذه البطولة، فنحن تجاوزنا فريقاص صعباً للغاية، ومع ذلك فإنني أؤكد أن المكسب الحقيقي ليس بما تحقق من فوز، بل هو أننا كسبنا فريقاً سنراهن عليه كثيراً مستقبلاً فنحن نعده ليكون نواة للمنتخب الأول، ولذلك لا أكشف سراً إذا قلت إننا نحمل هدفين من مشاركتنا هذه، أولهما هو كسب هذه الوجوه الشابة، ولذلك سنقبل بأي نتيجة كانت لأن هدفنا أكبر من هذه البطولة، ومع ذلك إن تحققت نتائج جيدة فخير وبركة.

فيما قال مدرب الفريق السعودي الوطني عبد العظيم العليوات: (كانت مباراة كبيرة للغاية وصعبة بسبب الأداء الجماعي للمنتخب الياباني الذي فأجانا بمستواه، إضافة إلى عدم ظهور لاعبينا بمستواهم إلا في العشر الدقائق الأخيرة، وأضاف العليوات: فوزنا على اليابان يعد خطوة أولى في مشوارنا ونحتاج إلى 3 خطوات مشابهة أمام الأردن والبحرين وإيران للوصول للدور نصف نهائي، وبعده سنبحث عن هدف التأهل لكأس العالم.

وكانت غرفة اللاعبين شهدت انهمار دموع الفرح للاعبين بعد الفوز وعبّروا عن سعادتهم البالغة حيث قال صانع ألعاب الفريق أحمد العبيدي: (كانت مبارة صعبة للغاية ولم نقدِّم مستوانا المعروف إلا أن الفوز في مثل هذه المباريات هو الأهم. فيما قال حسن حبيب): الفوز على اليابان ليس هو طموحنا في هذه البطولة فهدفنا هو الأول وهو ما عوّدنا عليه القائمون على الرياضة السعودية.

دعم متواصل

واصل نائب رئيس الاتحاد السعودي عبد الرحمن الحلافي دعمه للمنتخب السعودي للناشئين، وقدَّم مكافآت مضاعفة من جيبه الخاص للفريق ووعد بالعمل بالمثل في كل مباريات البطولة وكان الحلافي تابع اللقاء تلفزيونياً ووعد بالتواجد في الأدوار النهائية في حالة الوصول وهو ما قطعه اللاعبون على أنفسهم بتحقيق أمنية الحلافي.

ومن جهته ثمَّن رئيس البعثة مبارك المبيريك دعم الحلافي وأكَّد أنه دافع للفريق، وأن كرة اليد ستحافظ على تفوقها بفضل نوعية الحلافي من الرجال الذين يحملون حباً لوطنهم بدليل دعمهم المتواصل.

استياء الوفود

ما زالت الوفود المشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين تعبر عن استيائها من الصالة التي تُقام عليه البطولة فبخلاف سوء الأرضية، فإن جميع اللقاءات تُقام في أجواء حارة للغاية، ما يفقد اللاعبين تركيزهم في لقاءات البطولة، حيث إن درجة الحرارة خارج الصالة تكاد تكون أقل من داخلها. في المقابل يجد الإعلاميين المتواجدين في البطولة صعوبة قصوى في الحصول على المعلومة، حيث لا يوجد مركز إعلامي، وعلى الرغم من أهمية البطولة كونها قارية ومؤهلة لكأس العالم إلا أن الوضع العام في الأردن لا يدل على وجود أي بطولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد