Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
أكد صحة خبر (الجزيرة) أن قناة (أغاني خليجية) سترى النور قريباً
سالم الهندي: مفاوضاتنا مع فيروز تتصاعد ولم نسحب فناني الشركة من جدة

القاهرة - عبدالله الهاجري

أبلغ (الجزيرة) مدير شركة روتانا للصوتيات سالم الهندي أنهم فتحوا في فترة سابقة المفاوضات مع الفنانة الكبيرة فيروز بهدف الظفر بتوزيع ألبوماتها الغنائية الجديدة إلا إن هذه المفاوضات لم تصل لمستوى متقدم , وكشف الهندي أنهم مستعدين هذه الأيام بإعادة المفاوضات مع فيروز لتحقيق حلم (الروتانيين) من خلال الفوز بالتعاقد معها.

وفيما علمنا من داخل الشركة أن المفاوضات تمشي بطريق تصاعدي وربما توافق فيروز على توقيع العقد مع روتانا التي تشكل أكبر شركة إنتاج فني في العالم العربي ، وأضاف المصدر أن الفنانة فيروز باتت قريبة من الانضمام وقد بدأت الشركة فعليا في التخطيط لعمل احتفال فني ضخم بهذه المناسبة حيث تم تحديد موقع الاحتفالية في لبنان ولم يتبق سوى إعلان التوقيع.

وقال الهندي في حديث مع (الجزيرة) أثناء تواجدنا في القاهرة: إن المفاوضات السابقة مع فيروز كان بشأن توزيع أعمالها الجديدة فقط ولن ننظر إلى أعمالها القديمة كونها مملوكة لشركة إنتاج أخرى.

الهندي أكد صحة ما نشر هنا في (الجزيرة) عدد سابق بشان قناة جديدة ستنظم إلى باقة قنوات روتانا وقال في هذا إن القناة ستحمل اسم (أغاني خليجية) وهي ستحل مكان قناة روتانا خليجية التي أصبحت قناة عائلية تهتم ببث المسلسلات وبعض الأفلام السينمائية الجديدة.

وعن حفلات جدة أرجع مدير شركة روتانا للصوتيات أن خروجهم بسبب عدم الاتفاق مع الشركة المنظمة في بعض بنود العقد ونفى أن روتانا تفكر في سحب فناني روتانا من حفلات جدة وقال في هذا الصدد : لن يصل تفكيرنا إلى هذا الحد وسمو الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة روتانا حريص جدا على دعم السياحة الداخلية.

وحول عدم كشف روتانا لبعض بنود الاتفاق مع الفنانين وبالذات المبالغ النقدية قال الهندي من الصعب أن نكشف عن بنود عقودنا مع الفنانين بسبب أن هناك شركات منافسة لنا في السوق العربي ويجب أن نحتفظ بأسرارنا. موضحاً أن هناك قائمة جديدة من الفنانين الذين نحرص على انضمامهم لروتانا وفضل عدم الكشف عنهم حتى تتضح الصورة وملمحا أن هناك أسماء كبيرة في سماء الغناء العربي.

سالم الهندي الذي يوصف بمهندس تعاقدات روتانا مع الفنانين أوضح اللغط الدائم حول مدة عقود الفنانين واستشهد بالفنان محمد عبده وقال إن العقد ينص على خمسة ألبومات غنائية تطرح على مدى خمس سنوات وفي حال تجاوز المدة ولم تطرح الأعمال الخمسة فإن العقد سار حتى تنتهي الألبومات الخمس ولو بلغت المدة ضعف المتفق عليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد