Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
تشمل الطب والهندسة والإدارة
جامعة الفيصل تفتح باب القبول والتسجيل بكلياتها

أعلنت جامعة الفيصل عن فتح باب القبول والتسجيل بمختلف كلياتها وتخصصاتها العلمية للعام الدراسي الجديد.. صرح بذلك سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس أمناء الجامعة.. وقال سموه إن الجامعة تستقبل المتقدمين والراغبين في الدراسة بها في مقر إدارتها بقصر الملك فيصل بحي المعذر، وأضاف سموه أن آليات قبول الطلاب للعام القادم حددت لتشمل تجاوز معايير القبول بالسنة التحضيرية أو معايير القبول المباشر للجامعة.. وأشاد سموه بتميز تخصصات الجامعة في الطب والهندسة والإدارة.. كما أفاد بأن الجامعة ستعطي منحاً دراسية للعشرة الأوائل المتفوقين أكاديمياً في المملكة.

وذكر سموه أن الجامعة ستفتح أبوابها في أكتوبر القادم بمشيئة الله.. وأوضح أنها تتميز بكونها جامعة أهلية بحثية غير ربحية محورها الأساسي هو الطالب وتتعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والعالمية الرائدة مثل شركاء هارفرد الطبية العالمية PHMI ومعهد ماساشوسيتس للعلوم والتقنية MIT ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وفي ختام تصريحه عبَّر نائب رئيس الجامعة عن ترحيبه بالطلاب وأولياء الأمور قائلاً: في نظري أن مؤسسة الملك فيصل الخيرية قد منحت الشعب السعودي هدية مميزة بإنشائها جامعة الفيصل العالمية المستوى.. ونحن هنا في جامعة الفيصل نرحب بالطلاب وذويهم لزيارة مكتب القبول والتسجيل للتعرف على الجامعة وكلياتها.. وعلى الإمكانات العلمية والأكاديمية التي تمتلكها.. والتي تساهم في نشر العلم وإعداد أجيال من العلماء والأطباء والإداريين يساهمون مع أترابهم في تحقيق النهضة العلمية التي تستهدفها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهم الله- من أجل أن تحتل المملكة مكانتها الطبيعية التي تليق بها بين الأمم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد