Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
اليحيى: الاستثمار العقاري في ينبع البحر ناجح بكل المقاييس

صرّح مصدر مسؤول بمكتب فهد بن حمد اليحيى المالك والمطور لمخطط دانة الكورنيش في مدينة ينبع البحر بأن هذا المشروع من أهم المشروعات المنفذة بالمنطقة حالياً؛ وذلك لتوفر جميع الخدمات الأساسية فيه.

وقال المصدر لا يخفى على أحد الطفرة العقارية والعمرانية بجميع مناطق المملكة، ولا سيما المدن الكبرى والمدن الساحلية التي تشهد نمواً وازدهاراً كبيراً في العقار والعمران والسياحة، واهتمام الدولة الكبير بالسياحة والمدن الساحلية جعل لها أهمية كبرى؛ إذ أصبحت ملاذاً آمناً للسياحة وللراغبين في السكن المريح. وقد كسبت مدينة ينبع البحر أهمية بالغة لموقعها على الساحل؛ ما جعل كثرة الطلب على الأراضي فيها ولاسيما بعد أن شهدت المنطقة نمواً سكانياً كبيراً؛ ما زاد فيها نسبة الطلب على الاستثمار العقاري بشكل ملحوظ وخاصة السكن. كل تلك العوامل والمؤشرات دفعت مكتب المالك والمطور مكتب فهد بن حمد اليحيى إلى النهوض بالاستثمارات بمنطقة ينبع؛ حيث وجّه مديرها العام عبد العزيز بن فهد اليحيى بالاستثمار فيها، وقد تم تنفيذ عدة مشاريع بها كانت ناجحة بكل المقاييس.

وأكد المصدر أن الاستثمارات العقارية من أنجح وأضمن الاستثمارات في الوقت الحالي؛ لذا نجد أن الجميع قد اتجه لهذا الاستثمار؛ ما زاد الطلب على الأراضي لاستخدامها لأغراض سكنية وتجارية كمحال وشقق ومكاتب وخلافه.

وأشار إلى أن الطلب على العقارات سكنية كانت أو تجارية في مدينة ينبع البحر يزداد في الاتجاه الشمالي للمدينة؛ حيث يكثر المصطافون من رواد الشاليهات والسياح ومحبي شواطئ البحر.. ولقرب هذه المناطق من البحر لهذا نجد أنها من أكثر المناطق قيمة من حيث سعر الأراضي مقارنة بالمناطق الأخرى من مدينة ينبع البحر، ولكل اتجاه ميزة وسعر.

وذكر أن كل تلك العوامل أعلاه زادت من أهمية الاستثمار في هذه المدينة، ورغبة منا في تشجيع الاستثمار تم تطوير هذا المخطط لتوفير كل سبل الراحة للمصطافين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد