Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
(أسواق عبدالله العثيم): لن نكون شركة مضاربة في سوق الأسهم

«الجزيرة» - الرياض:

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم الأستاذ يوسف القفاري أن شركته لا تسعى لأن تكون شركة مضاربة في سوق الأسهم وإنما تسعى لتبقى وتستمر كشركة رئيسية في سوق التجزئة شركة ربحية تعمل وفق خطط مدروسة تراعي متطلبات ذلك السوق والمستهلكين.

وأبان القفاري أن طرح الشركة للاكتتاب العام أتاح للمواطنين وعملاء الشركة المشاركة في نمو الشركة وتعزيز مكانتها السوقية، وأن الإنجاز الذي حققته الشركة يأتي كحصاد لثمار جهودها خلال الخمسين عاماً الماضية. كما أن طرح الشركة يشكل أهمية نوعية في سوق الأسهم من حيث كونه أول اكتتاب في شركة تجزئة متخصصة في تسويق المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وأوضح القفاري بأن الشركة تهدف خلال المرحلة القادمة إلى تنويع استثماراتها وزيادة حصتها السوقية من خلال توسيع رقعة انتشارها وزيادة عدد فروعها وتطوير خدماتها التقنية ورفع مستوى كفاءاتها البشرية بالتدريب والتطوير وستقوم الشركة خلال السنوات القادمة بالتركيز على زيادة عدد فروع الهايبرماركت والسوبرماركت في مواقع إستراتيجية تخدم أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع. يذكر أنه تمت تغطية قيمة اكتتاب شركة أسواق عبدالله العثيم بواقع (21) مرة، وضخ المستثمرون ما قيمته (1.737.837.600) ريال بنسبة (2145) بالمائة من إجمالي قيمة الأسهم المطروحة للأفراد والبالغ (81) مليون ريال وعددها (2025000) سهم, كما تم تخصيص سهم واحد للمكتتب الفرد وبحد أعلى (65) سهماً لصاحب أكبر عدد أفراد في طلب الاكتتاب والبالغ (42) فرداً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد