Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
اتفاقية تعاون بين المملكة وروسيا الاتحادية

موسكو - واس

وقع صاحب السمو الملكي الأمير بندر سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ورئيس وزراء روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين في قصر الضيافة الحكومي في العاصمة الروسية مساء أمس اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية.

حضر مراسم التوقيع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وسفير خادم الحرمين الشريفين في روسيا علي جعفر، فيما حضرها من الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء سيرجي إيفانوف ورئيس الوكالة الاتحادية للتعاون العسكري والتقني مع الدول الأجنبية ميخائيل دميترييف ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية يوري اوشاكوف ونائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف ومدير شركة خطوط السكك الحديدية الروسية فلاديمير ياكونين.

وقد أعرب رئيس وزراء روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, منوها بالعلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية, واصفا أنها تتطور بنجاح وينمو التبادل التجاري بينهما بسرعة وأن قدرات التعاون بين البلدين كبيرة.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعم تطوير العلاقات مع روسيا في المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والثقافية والتقنية. وأوضح سموه في تصريح صحفي أن الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها اليوم تعد بمثابة المظلة التي ستعمل المؤسسات السعودية والروسية تحتها بنشاط على تنفيذ البرامج المشتركة, مفيدا أنه بحث مع القيادة الروسية كل ما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين والأمن الوطني للبلدين الصديقين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد