Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/07/2008 G Issue 13074
الثلاثاء 12 رجب 1429   العدد  13074
ال(ألكسو) تختار (موهبة) لإعداد الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع

الجزيرة- وهيب الوهيبي

يجري العمل بين الرياض وتونس، لإعداد استراتيجية عربية للموهبة والإبداع تعنى بنشر ثقافة الإبداع في الوطن العربي وترعى الموهوبين والمبدعين العرب في إطار المساهمة الإيجابية والفاعلة للجانبين في التحول لمجتمع المعرفة، هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية، بعد الاستراتيجية والخطة السعودية للموهبة والإبداع ودعم الابتكار، (رؤية 1444)، التي أعدتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وشهدت القاهرة مؤخراً توقيع مذكرة التفاهم حيث وقعها عن موهبة الأمين العام الدكتور خالد بن عبد الله السبتي وعن الألكسو مديرها العام الدكتور المنجي بوسنينة.

وأكد نائب رئيس المؤسسة الدكتور عبد الله بن صالح العبيد أهمية الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع في هذه المرحلة.. وقال: (إن هذه المذكرة تعكس المكانة المتميزة التي وصلت إليها المؤسسة التي تحظى بالدعم والتشجيع الكبير من خادم الحرمين الشريفين رئيس المؤسسة، ومن سمو ولي العهد).. وقال: إنه (لا بد من عمل عربي في المرحلة القادمة للاهتمام برعاية الموهبة والإبداع وجعل ذلك خياراً استراتيجياً لدعم التنمية ومواجهة المؤثرات والتحديات).

من جهته، قال الأمين العام لموهبة الدكتور خالد السبتي: (توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار التكامل البناء بين موهبة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بما يعود بالنفع على مجتمع الموهبة والإبداع). وأكد الدكتور خالد السبتي أن موهبة تسعد بالمشاركة في إعداد الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع لتعزيز دورها العربي في زيادة التعاون وتبادل الخبرات والتكامل بين المؤسسات العربية لخدمة مجتمع الموهبة والإبداع بما يعود بالنفع على تتطور الدول العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد