Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
مجلس الغرف يشيد ببرامج السياحة الداخلية ويدعو لدعمها وتفعيلها

جدة - راشد الزهراني:

كثفت غرفة جدة مجهوداتها في مهرجان جدة غير 29 الذي رعى انطلاق فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة في الثامن والعشرين من جمادى الآخرة الماضي بكورنيش أبحر. وأبرز رئيس مجلس الغرف ورئيس غرفة جدة صالح التركي ما تنفذه الهيئة العليا للسياحة والآثار من برامج ونشاطات سياحية بالتعاون مع القطاعات الحكومية المختلفة في صيف كل عام في كافة أنحاء المملكة، وذلك تفعيلاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة إسهاماً منها في تشجيع السياحة الداخلية.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة من دعم كبير للسياحة في المنطقة ومجهودات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة.

وبيّن التركي أنّ برامج التنشيط السياحي لا تتحقق إلا بتضافر الجهود من القطاعين العام والخاص من أجل تحسين المستوي الاقتصادي والاجتماعي ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع .. مشيراً إلى أنه في ظل أهمية السياحة على المجتمع المحلي اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً يظهر دور القطاعين العام والخاص كبيراً وفعالاً في هذا المجال.

وتشارك في فعاليات مهرجان جدة غير 29 المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في مجلس التدريب المهني والتقني بجدة بتنفيذ مشروع سياحي تحت عنوان (التدريب .. أولاً) وذلك من خلال توظيف الفعاليات لخدمة اتجاهين رئيسيين هما الإسهام في برامج الإرشاد والترفيه السياحي وتنمية الوعي الاجتماعي بمفهوم وأساليب السياحة البيئية.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة جدة المشرف العام على المشروع الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن المشروع يهدف إلى تعزيز مفهوم السياحة الوطنية الهادفة لدى أفراد المجتمع، والإسهام في تنفيذ فعاليات ممتعة وجاذبة لتنمية اتجاهات إيجابية تجاه السياحة الداخلية ومساندة الجهات والمؤسسات والشركات ذات العلاقة بالتوعية الإعلامية والإرشاد في المجال السياحي وتنمية مهارات الاتصال الاجتماعي لدي المشاركين واستثمار أوقات المصطافين لتكوين اتجاهات إيجابية تجاه السياحة الداخلية من خلال البرامج المقدمة.

وبيّن أنّ المشروع يعمل على إبراز دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثل في مجلس التدريب المهني والتقني بمحافظة جدة والجهات الخاصة والعامة في خدمة وتنمية المجتمع في مجال السياحة الوطنية وتعريف المصطافين على أهم المعالم السياحة والترفيهية والتي تزخر بها بلادنا العزيزة واستثمار أوقات المشاركين لتكوين اتجاهات إيجابية تجاه الأعمال الفنية والمهنية.

وذكر أن فعاليات المشروع يتم تنفيذها في الأماكن العامة التي يوجد بها كثافة من المصطافين وبالتحديد على امتداد الكورنيش والمراكز التجارية. أوضح المهندس وليد فلمبان المشرف على المشروع أن الهدف من المشاركة هو تعزيز مفهوم السياحة الوطنية الهادفة لدي أفراد المجتمع والإسهام في تنفيذ فعاليات ممتعة وجاذبة لتنمية اتجاهات إيجابية تجاه السياحة الداخلية ومساندة الجهات والمؤسسات والشركات ذات العلاقة بالتوعية الإعلامية والإرشاد في المجال السياحي وتنمية مهارات الاتصال الاجتماعي لدي المشاركين، إضافة إلى استثمار أوقات المصطافين لتكوين اتجاهات إيجابية تجاه الأعمال الفنية والمهنية والسياحة الداخلية من خلال البرامج المقدمة ومشاركة الجهات الأخرى في تعريف المصطافين على أهم المعالم السياحة والترفيهية والتي تزخر بها بلادنا العزيزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد