Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
أمين اتحاد الصحفيين السودانيين يشيد بالمؤتمر العالمي للحوار

الخرطوم - واس

أشاد الأمين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين الفاتح السيد بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لعقد المؤتمر العالمي للحوار في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أمس الأول أن انعقاد المؤتمر بادرة كريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- هدفها التقريب بين أتباع الرسالات السماوية والثقافات الأخرى وردم الهوة التي يتسبب بقاؤها في انعكاسات سلبية على العلاقات الإنسانية.

وبيّن أن الحوار بين أتباع الأديان السماوية والثقافات المتنوعة يولد ديناميكية إنسانية متواترة في سعيها إلى تقريب المسافات وتعميق النزعة السلمية في التعاطي بين الحضارات والشعوب على اختلافها.

وأشار إلى أن القيم المشتركة التي تنطوي عليها الأديان السماوية كثيرة جداً وهي قيم إنسانية تطبع الأفراد والشعوب بطابعها.. لافتاً إلى أن هذه القيم تشمل العدالة والمحبة والتراحم والتوبة والتقيد بالسنن والشرائع المنظمة لحياة الناس.

وعدّ الحوار بين أتباع الأديان فرصة للتعريف بالآخر وما تنطوي عليه الديانات والثقافات من قيم مشتركة جامعة فيطلعون مباشرة على هذه القيم ويتبيّنون أن ما من جدار يعزلهم وما من حواجز تعترض سبل تلاقيهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد