Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
القبض على 840 مقيماً من جنسيات آسيوية وإفريقية اتخذوا الأحياء الشعبية مكاناً لإقامتهم

جدة - خالد الصبياني

استمراراً للحملات الأمنية المكثفة على أوكار الرذيلة والإجرام والمخالفين في مختلف أحياء جدة، قامت الأجهزة الأمنية التابعة لشرطة محافظة جدة بعد منتصف ليلة أمس بحملة مداهمة على عدد من الأحياء الشعبية بجدة، تمَّ خلالها القبض على أكثر من 840 مقيماً من جنسيات آسيوية وإفريقية اتخذوا الأحياء الشعبية مكاناً لإقامتهم غير النظامية، وممارسة العديد من الأعمال غير المشروعة مثل ترويج المخدرات.. ونسخ الأفلام الإباحية المحرمة على أشرطة الفيديو والسيديهات.. بالإضافة إلى وجود بعض صالات خاصة بالقمار.. وبعض البيوت للدعارة.. وبعض البيوت للسحر والشعوذة التي جعل منها بعض الأفارقة مكاناً لممارسة السحر والدجل والإضرار بالناس.

وتوصل رجال الأمن خلال حملة المداهمة لعدد من المصانع غير المرخصة التي تديرها عمالة وافدة لا تملك إقامة لحسابهم الخاص.. وجميعهم من الجنسيات الآسيوية.

الحملة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس حظيت بمساعدة من قبل المواطنين لرجال الأمن حيث كان المواطنون يرشدون رجال الأمن على الكثير من البيوت يقطنها المخالفون في الأحياء الذي يعاني من سوء التنظيم.. والعشوائية، ويفتقر للاهتمام من أمانة جدة.. مما جعله موقعاً مناسباً لوجود الكثير من المخالفين.. والممارسين للكثير من الأعمال غير القانونية، ورغم أن الجهات الأمنية قامت بعدد من الحملات على هذه الأحياء إلا أنها ما زالت تفتقر للتنظيم الذي يساعد الجهات الأمنية في الدخول إليها بدوريات مستمرة.. لكن هذه الأحياء باستمرارها في وضعها التنظيمي الحالي ستظل مكاناً مناسباً لاختباء المخالفين والمجرمين رغم وجود بعض منها في وسط أحياء جدة الراقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد