Al Jazirah NewsPaper Friday  18/07/2008 G Issue 13077
الجمعة 15 رجب 1429   العدد  13077
وسط حضور جماهيري وختام باهر
الجعويني والوادي والعيد أبطال المملكة للبلياردو

كتب - سامي اليوسف

توج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر العميد متقاعد حسن أبوعيش اللاعبين: نايف الجعويني ويوسف الوادي وعلي العيد ببطولة المملكة الختامية للبلياردو في مسابقات الثمان والتسع كرات والناشئين.

وثأر لاعبا الخبرة الجعويني والوادي لخسارتيهما من نجمي البطولة حسن المصطفي وعصام الرحيلي في دور الثمانية بفوزين مستحقين في مباراتي النهائي، فيما تفوق علي العيد لعباً ونتيجة على مشاري السلمي واستحق لقب الناشئين عن جدارة.

وجاء في المراكز الثلاثة: سعيد الشهري وبدر الحمدان وصالح الغميز.

وبلغت الجوائز المالية للبطولة نحو (26) ألف وخمسمائة ريال للفائزين بالمراكز الثلاثة بواقع عشرين ألف ريال للكرات الثمان والتسع وستة آلاف وخمسمائة ريال للناشئين.

وكرم نائب رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو أديب العمري نجمي المنتخب نايف الجعويني ويوسف الوادي بمكافآت مالية خاصة نظير مستوياتهما المشرفة في بطولة قطر المفتوحة الدولية التي اختتمت مؤخراً في الدوحة، كما كرم عضوي اللجنة الفنية محمد الواهبي وأحمد قرنفلة وطلال الصويلح لجهودهم في إنجاح البطولة.

وأشاد العميد حسن أبوعيش رئيس الاتحاد بنجاح البطولة فنياً وتنظيمياً وتحكيمياً، مشيراً إلى أن سعادته كانت كبيرة بتنظيم بطولة الناشئين في الثمان كرات التي قدمت نجوماً واعدة يمثلون النواة الأساسية لمستقبل اللعبة، وقال: (لقد قدم اللاعبون الجدد الذين يشاركون لأول مرة أمثال: المصطفى والرحيلي والشهري وربيع مستويات فنية لافتة، وجاء النهائي ليمثل الخبرة بوجود الثنائي نايف ويوسف وحيوية الشباب ممثلاً بالرحيلي والمصطفي مما يؤكد على متانة قاعدة اللعبة وتطور مستوى اللاعبين بما ينعكس بالإيجاب على المنتخب الوطني في مشاركاته القادمة).

وتوجه أبوعيش بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح البطولة سواء من الجهات الراعية أو رؤوساء وأعضاء اللجان العاملة.

تكريم الأعضاء السابقين

واشتمل حفل ختام البطولة بالإضافة إلى الكلمات والتكريم على فقرات شيقة تفاعل معها الحضور بدءاً بعرض تقرير وثائقي عن مسيرة البطولة، ونشيد وقصيدة، وتكريم خاص من قبل رئيس الاتحاد للأعضاء السابقين في اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر وهم: أحمد الجارالله الأمين العام والأعضاء عصام الملا ومشعل باكدم ومحمد العمران.

ثم قام أبوعيش والعمري بتكريم الجهات الراعية وأعضاء اللجان العاملة في البطولة والحكام المشاركين والقناة الرياضية السعودية.

وشهدت مباريات البطولة، التي شارك بها (80) لاعباً تألق اللاعبين حسين مصطفى وعصام الرحيلي وسعيد الشهري وفهد ربيع على الرغم من مشاركتهم لأول مرة وبخاصة الأول الذي تغلب على أفضل لاعبي المملكة نايف الجعويني في دور الثمانية، والثاني الذي تغلب على البطل يوسف الوادي.

لكن الخبرة رجحت في نهاية المطاف كفة النجمين نايف الجعويني ويوسف الوادي.

وأدار المباريات عشرة حكام هم: علي القحطاني، نواف الشمري، رياض الرصيص، فيصل القحطاني، هاني النفيسة، صالح المطر، خلف الرويلي، فهد الصفار، سعود العويس وسعود الشمري.

وأشرف عليهم نبيل الشمردل الحكم الخبير في اللعبة، وراقبهم حسن الضبيعي رئيس لجنة الحكام، وقد بذل الحكام جهوداً طيبة أسهمت بنجاح البطولة.

النتائج النهائية

بطولة الناشئين للثمان كرات:

الأول: علي جمال العيد

الثاني: مشاري عبدالمحسن السلمي

الثالث: صالح حمود الغميز

بطولة التسع كرات:

الأول: يوسف إبراهيم الوادي

الثاني: عصام سعود الرحيلي

الثالث: سعيد سعد الشهري

بطولة الثمان كرات:

الأول: نايف منصور الجعويني

الثاني: حسين عبدالواحد المصطفي

الثالث: بدر عبدالله الحمدان

لقطات

- شهدت المباريات النهائية الثلاث والحفل الختامي حضوراً جماهيرياً كبيراً.

- محمد الواهبي، حسن الضبيعي، نبيل الشمردل، ماجد المنصور، سلطان الخنافر، بدر الجبيري، أحمد قرنفلة.. كانوا شعلة من النشاط والحركة.

- وجد اللاعب المخضرم حلمي سيف تكريماً خاصاً صفق له الحضور.

- كابتن المنتخب عصام الملا بطل الشرقية ومساعد المدرب منصور الخنفري كانا أبرز الغائبين عن أجواء البطولة لارتباطاتهما العائلية.

- القناة الرياضية حضرت منافسات البطولة منذ البداية وحتى النهاية، ورصد المذيع بدر السيد والمصور مازن كل صغيرة وكبيرة.

- خسارة الثلاثي: المصطفى والرحيلي والسلمي في النهائي لا تلغي نجوميتهم وحضورهم اللافت.

- فارس الهزاع تألق في مونتاج التقرير الوثائقي للبطولة، وعبدالعزيز العودان تميز في التصوير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد