Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/07/2008 G Issue 13078
السبت 16 رجب 1429   العدد  13078
ماكين اعتبره أكثر يسارية من السناتور الأمريكي الاشتراكي الوحيد
الجمهوريون ينتقدون رحلة أوباما إلى الخارج

واشنطن - الوكالات

وصف معسكر جون ماكين المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية الجولة التي سيقوم بها منافسه الديموقراطي باراك أوباما في أوروبا والشرق الأوسط الأسبوع المقبل بأنها (دعاية سياسية) بعدما تحولت تلك الجولة إلى حدث إعلامي كبير.

وتحدثت أنباء الخميس أن نجوم النشرات الإخبارية لمحطات التلفزيون الأمريكية الرئيسية الثلاث سيرافقون أوباما في رحلته لتأمين تغطية واسعة ستطغى على الاهتمام الذي حظيت به جولة مماثلة قام بها ماكين في وقت سابق من هذا العام. وإجمالاً سيرافق 40 صحافياً المرشح الديموقراطي في هذه الجولة وعلى رأسهم تشارلز غيبسون من محطة (اي.بي.سي) وبريان ويليامز من (ان.بي.سي) وكيتي كوريك من (سي.بي.اس).. وقال الجمهوريون: إن أوباما الذي ألقى خطاباً مهماً هذا الأسبوع حول العراق وأفغانستان، حدد سياسته بشأن هذين البلدين قبل أن يزورهما، واتهموه بالتخلي عن مواقفه السياسية السابقة لتحقيق مكاسب سياسية. وفي غضون ذلك اعتبر جون ماكين أمس أن خصمه الديموقراطي باراك أوباما هو (أكثر يساراً) من السناتور الأمريكي الاشتراكي الوحيد.

وقال ماكين في مقابلة معه نشرت على موقع (كنساس سيتي ستار) إن (تصويت أوباما في مجلس الشيوخ هو أكثر يسارية من تصويت برني ساندرز سناتور ولاية فيرمونت (شمال شرق) الذي يقدم نفسه على أنه اشتراكي في مجلس الشيوخ). ورداً على سؤال حول ما إذا كان يعتبر أن أوباما اشتراكياً رد بالقول: (لا أعرف). وكان برني ساندرز انتخب في تشرين الثاني - نوفمبر2004 عضواً في مجلس الشيوخ بعد أن كان لسنوات طويلة عضواً في مجلس النواب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد