Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/07/2008 G Issue 13078
السبت 16 رجب 1429   العدد  13078
تنطلق تمارينه بملعب الأمير خالد بن سلطان اليوم
الشباب يستأنف استعداداته للموسم بعدد من المفاجآت

تقرير - سلطان الجلمود:

تنطلق اليوم استعدادات حامل لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال فريق الشباب الأول لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد وذلك بملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وينتظر أن يكون هناك حضور جماهيري كبير وبخاصة بعد أن حقق الفريق الشبابي الموسم الماضي أغلى البطولات السعودية وتعاقد مع الأرجنتيني نيري بومبيدو لهذا الموسم خلفاً لمواطنه السيد هكتور الذي غادر الفريق لظروف خاصة إضافة إلى استقطابه للعديد من اللاعبين المحليين والدوليين الذين ينتظر منهم تقديم الكثير للفريق.

وسيقود المدرب الوطني هاني أنور الكتيبة الشبابية بكافة لاعبيها الذين قضوا إجازتهم السنوية بعد نهاية الموسم الماضي الذي كان حافلاً بإنجاز تاريخي لهم إلى حين عودة السيد بومبيدو الذي غادر المملكة إلى بلاده من أجل إنهاء بعض أموره الخاصة وسوف يبدأ مهمته مطلع الأسبوع القادم ومن المقرر انطلاقة الاستعدادات بإجراء كشوفات طبية على اللاعبين للاطمئنان على صحتهم قبيل سفرهم إلى تونس.

جهود إدارية كبيرة

من جانبها خطت الإدارة الشبابية خطوات كبيرة في سبيل تحقيق الاستقرار في وسط صفوف الفريق وتهيئته لهذا الموسم وذلك باتخاذها العديد من القرارات التي كان لها أثر بارز في ذلك، حيث قامت الإدارة الشبابية برئاسة الأستاذ خالد البلطان منذ وقت مبكر بالعمل بصورة دؤوبة من أجل خوض الموسم وفق العديد من الخطط والإستراتيجيات للظفر ببطولات هذا الموسم الذي سوف تتعدد فيه مشاركات الفريق الشبابي ما بين الداخلية والخارجية والتي سوف يستعد الفريق لها عبر العديد من المراحل.

معسكر تونس

تنطلق المرحلة الأولى لفريق الشباب في الرياض في حين ستكون المرحلة الثانية عبر بوابة تونس لمدة 21 يوماً تبدأ من 7 - أغسطس إلى 28 - 2008م، وجاء اختيار تونس كمعسكر للفريق امتداداً لخيار العام الماضي، حيث استفاد الفريق من معسكر تونس وانعكس ذلك على أداء اللاعبين وكانت نتائجه واضحة في جميع المباريات التي خاضها وتوجت تلك الجهود بالحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين للنخبة في نسخته الأولى، كذلك وصول الفريق إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الممتاز، وكذلك تصدره لمجوعته بدون خسارة ووصوله للمربع الذهبي في كأس الأمير فيصل بن فهد، وفي كأس ولي العهد وصل الفريق إلى نصف النهائي.

كل هذه الاعتبارات دفعت الإدارة الشبابية إلى تكرار إقامة المعسكر في الجمهورية التونسية فضلا عن إمكانية إقامة العديد من المباريات الودية مع الفرق التونسية التي تمتاز بالعديد من المهارات الرياضية وسمعتها الطيبة على خارطة الكرة العربية والإفريقية.

المدرسة الأرجنتينية

نظراً لتميزها على خارطة الكرة العالمية لعباً وتدريباً اختارت الإدارة الشبابية السيد نيري بومبيدو لتولي مهام الإشراف الفني على الفريق الشبابي وذلك بناء على النتائج الطيبة التي حققها مواطنه أنزو هكتور في الموسم الماضي ورغبة في تحقيق الاستقرار الفني للفريق خلال مسيرته الكروية.

وجاء اختيار الإدارة لبومبيدو بعد دراسة مستوفية لمسيرته الرياضية والتدريبية على حد سواء والتي كانت مشرفة جداً خصوصاً وأنه يعد أول مدرب أرجنتيني يحصل على بطولة أمريكا الجنوبية (لبيرتادورس) مع فريق من غير موطنه حيث تعد هذه البطولة من أقوى البطولات في القارة. وكذلك يحظى بومبيدو بشخصية قوية ومقدرة فائقة على وضع الخطط التكتيكية لكل مباراة وبحيث تتلاءم مع الظروف المحيطة بها.

اللاعبون المحليون

ومن ضمن الاستعدادات للفريق كسبت الإدارة الشبابية خدمات عدد من اللاعبين المحليين الموهوبين في مقدمتهم الدولي يوسف السالم مهاجم المنتخب الأولمبي ولاعب فريق القادسية وكذلك الدولي عبد الملك الخبيري لاعب المحور بالمنتخب الأولمبي وفريق القادسية إضافة إلى المدافع سلطان بصيص من فريق الباطن، وأيضاً لاعب فريق الحزم ماجد المرحوم حيث جاء اختيار الإدارة لهؤلاء اللاعبين وفق تقديرات احتياجات الفريق ومهارات اللاعبين وصغر سنهم وقدرتهم على تقديم الأفضل للفريق.

قرارات معنوية

للحفاظ على معنويات اللاعبين واستقرار أوضاعهم أعلنت الإدارة الشبابية عن ضم قائمة جديدة إلى الاحتراف حيث ضمت القائمة اللاعب علي عطيف وحارس المرمى حسين شيعان ومن المنتظر ضم العديد من اللاعبين إلى قائمة الاحتراف في قرارات قادمة. وقد اعتبر المراقبون هذه الخطوات بالمهمة في مسيرة النادي وعلى مستقبل لاعبيه الشباب الذين يتوقع منهم مستويات كبيرة في مستقبل الأيام.

اللاعبون الأجانب

يضم الشباب في كشوفاته لاعبين اثنين هما البرازيلي كماتشو الذي ضمه العام الماضي وأدى معه موسماً جيداً وفي هذا الموسم قيد في كشوفاته المدافع البرازيلي ريكاردو بوفيو، ومن المنتظر أن يعلن عن الأجنبي الثالث خلال الأيام القادمة بعد أن حددت الإدارة بالاتفاق مع المدرب مركزه وهو مهاجم وذلك لتكملة الثلاثي الأجنبي.

المشاركات المنتظرة

على مستوى المشاركات الخارجية يشارك الفريق الشبابي هذا الموسم في دوري أبطال آسيا إضافة إلى المسابقات المحلية المتمثلة في الدوري الممتاز وبطولة كأس خادم الحرمين للنخبة في نسختها الثانية، ودوري كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.

دورة الطائف

يشارك الفريق بمجوعة مليئة بالوجوه الشابة في دورة المصيف المزمع إقامتها خلال فترة الصيف بمدينة الطائف وذلك من أجل تأهيل لاعبيه والاستفادة من خدماتهم على مستوى الفرق الكروية بالنادي المتمثلة في الفريق الأول والأولمبي ودرجة الشباب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد