Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/07/2008 G Issue 13078
السبت 16 رجب 1429   العدد  13078
منتخبنا للسلة يفقد حظوظه في التأهل للدور الثاني بخسارته الثالثة من سوريا

سامي المغامسي - مكناس - الوفد الاعلامي:

فقد منتخبنا لكرة السلة جميع حظوظه في التأهل للدور الثاني في البطولة العربية الثالثة عشرة لكرة السلة والمقامة حاليا في مدينة مكناس بعد خسارته الثالثة في البطولة من المنتخب السوري أبرز المرشحين لتحقيق البطولة بنتيجة (105-76).

وقدم المنتخب في الفترة الاولى والثانية مستوى جيداً، وتقدم بنتيجة (51-38) نتيجة الأداء السريع والتركيز الجيد تحت السلة، واختلف الأداء كليا مع بداية الفترة الثالثة التي شهدت انتفاضة سورية قلصت الفارق والتقدم واستلام زمام اللقاء، بينما المنتخب تراجع مستواه واختلف الأداء كليا وسجل فقط في الفترة الثالثة والرابعة (25) نقطة، واستغل جيدا المنتخب السوري نقطة الضعف الواضحة في الاستحواذ على الكرات الساقطة تحت السلة دفاعا وهجوما لعدم وجود عامل الطول في الفريق ورغم المحاولات من مدرب الفريق عبدالرحيم لال من تقليص الفارق من خلال التغيرات وطلب وقتا مستقطعا واستمر أداء الفريق في تراجع ليتقدم المنتخب السوري بفارق 29 نقطة.

(اختيار أربعة لاعبين

للبطولة الآسيوية)

أكد مدرب منتخب الشباب عبدالرحيم لال اختيار أربعة لاعبين لدخول المعسكر الداخلي والخارجي والذي يبدأ 28 يوليو من طوال القامة لم تمكنهم ظروفهم من المشاركة في المرحلة الإعدادية الأولى من المعسكر منهم لاعب الاهلي حسن مكي ولاعبي نادي الاتحاد مثنى عطاالله المرواني, عبدالرحمن الأحمد.

وأرجع لال خروج منتخبنا من الدور التمهيدي افتقاد المنتخب لعنصر الطول الذي كان نقطة سلبية في الفريق وتم اختيار لاعبين في المرحلة الاولى وظروف الاختبارات في الدور الثاني منعتهم من المشاركة واللاعبون المختارون هم الأفضل في اللاعبين الشباب ومشكلة معظم الاندية السعودية هي سوء الاختيار في لاعب كرة السلة الذى يفترض أن تكون لديه مقومات معينة في الطول والنواحي البدنية وهذه المشكلة أصبحنا نعاني منها في السنوات الأخيرة أمام المنتخبات العربية والآسيوية ومنتخبنا بشهادة الجميع كان ملتزما في الأعمار السنية ولم يتم اختيار لاعبين أعمارهم تجاوزت شهرين فقط من السن المحددة، وكان أداء المنتخب يختلف كليا لكن فضلنا الالتزام بالسن المحددة للبطولة.

وقال لال: لدينا عناصر ممتازة من اللاعبين الشباب في مركز صانع الألعاب والأجنحة لكن نفتقد إلى لاعبي الارتكاز وهم عنصر مهم تحت السلة.

وقال: سنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المعسكر الخارجي قبل انطلاق الآسيوية والبطولة كانت فرصة جيدة للإعداد وكسب مزيد من الخبرة خاصة ان اللاعبين يشاركون لأول مرة.

تأهلت منتخبات سوريا والجزائر واليمن عن المجموعة الثانية، بينما تأهلت منتخبات مصر والأردن والمغرب عن المجموعة الاولى التي تعد أسهل بكثير من المجموعة الثانية وكان منتخب الأردن فاز على منتخب الإمارات بنتيجة81- 78 ضمن مباريات المجموعة الأولى، بينما نجح المنتخب الجزائري في الفوز على منتخب اليمن بنتيجة (71-63).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد