Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
كان مسمى (عمارة مول) مطروحاً وبقوة كبديل للمسمى الأول
تغيير مسمى (ناس وناس) إلى (كلنا عيال قرية)

أبلغ (الجزيرة) أمس مصدر في شركة الهدف أنه من المقرر أن يتم تغيير مسمى المسلسل الجديد للثنائي السدحان والقصبي إلى (كلنا عيال قرية) بتشديد (الياء) بدلاً من مسمى (ناس وناس) والذي يجري تصويره حالياً في اللاذقية، فيما كان مسمى (عمارة مول) مطروحاً وبقوة كبديل للمسمى الأول.

وظل (طاش) جزءاً من حياة السعوديين على مدى 15 عاماً، الأمر الذي يضع البطلين في اختبار جدي أثناء سعيهما لتجاوز تاريخ من النجاح ظل محصوراً في إطار واحد.

يذكر أن اسم مسلسل (كلنا عيال قريّة) هو الشطر الأول من مثل سعودي دارج يقول (كلنا عيال قرية.. وكل منا يعرف (خِيّه)، وهو يعني المطالبة بالتوقف عن المراوغة لأن الأشخاص المتحاورين يعرفون دخائل بعضهم.

وفي المسلسل يلعب الفنان السدحان دور (كريم)، وهو شاب بسيط وطيب القلب ويقع في مشاكل مدبرة ويدخل السجن، ويتم نقله للرياض ثم يسكن لاحقاً لدى أخيه (سليم)، الذي يلعب دوره الفنان القصبي.

وتتابع الأحداث حيث يقرر (كريم) الانتقال من سكن العزاب فيطلب من خاله أبو حمد (عبدالإله السناني) أن يجعل خالتهم تسكن معهم في شقق العوائل فيوافق الخال.

شخصية (أبو حمد) خال سليم وكريم هي شخصية مركبة فكرياً حيث يعاني من الازدواجية في التعامل وانفصاماً في الشخصية، ويمارس على سليم وكريم دور الأب أحياناً ودور الصديق أحياناً أخرى، ويقدم مع (أبو ضاري) النجم محمد الطويان دويتو غير مباشر، حيث يجتمع مع الطويان ويتعامل معه نظراً لتقارب السن بينهما، ويقدم الشخصية بقالب كوميدي. والمسلسل من إخراج المخرج الأردني موفق الصلاح وتنفيذ المخرج موسى عشا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد