Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
مدير التطوير الإداري بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة:
الاتجاه لتنفيذ مركز تدريب إقليمي للأرصاد والبيئة في المملكة

جدة - خالد الصبياني

كشف مدير عام التطوير الإداري بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبد العزيز المقبل أن الرئاسة تتجه إلى توسيع نطاق التدريب بما يكفل وجود عاملين على قدر عال من الحرفية والمهنية بما يكفل عمل بيئي وأرصادي على مستوى التطلعات وبما يتوافق مع اشتراطات المنظمة العالمية للأرصاد.

وبين المقبل أن الرئاسة تسعى حالياً إلى تطوير مركزها التدريبي بأبها ليكون مركز إقليميا للتدريب يخدم مجالي الأرصاد والبيئة في المملكة.

وأضاف المقبل أن الرئاسة تسعى حالياً مع وزارة المالية لتجهيز هذا المركز من النواحي الفنية والإدارية وبرامج التدريب لاعتماد المبالغ المالية التي تضمن أداءه بالشكل المطلوب.

من جانب آخر اكد مدير التطوير الإداري أن الرئاسة تقوم حالياً ببرامج مشتركة مع جهات حكومية أخرى خاصة وزارة الدفاع لتدريب افرادها على التعامل مع الأرصاد الجوية، وهذه البرامج التدريبية المشتركة تأتى في إطار مسؤوليات الرئاسة كونها الجهة المسؤولة عن العمل الأرصادي والبيئي في المملكة، مؤكدا أن الرئاسة ممثلة في إدارته تنفذ حالياً عددا كبيرا من الدورات المتخصصة في الأرصاد والبيئة والعمل الإداري واللغة الإنجليزية وتقنيات الحاسب الآلي بهدف الرقي بمستوى أداء منسوبي الرئاسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد