Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
(حقوق الإنسان) تطلق الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر العنف ضد الأطفال

جدة - راشد الزهراني

بحثت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ولجنة الحماية بالشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية حماية الأسرة (حماية) وهيئة حقوق الإنسان، إضافة إلى برنامج الأمان الأسري الوطني بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمنطقة (جدة)، الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر العنف ضد الأطفال التي ستطلقها الجمعية غرة محرم القادم في كافة مناطق المملكة تحت عنوان (أوقفوا العنف ضد الأطفال).

الاجتماع الذي ترأسه د. الحجار ونائبته لشؤون الأسرة الجوهرة العنقري حضره ممثلاً عن لجنة الحماية رئيس اللجنة المدير العام للشؤون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور علي الحناكي، فيما حضره ممثلاً عن هيئة حقوق الإنسان إبراهيم النحيان مساعد مدير الفرع بالمنطقة، كما حضر عن جمعية حماية الأسرة (حماية) لافي البلوي نائب رئيس الجمعية رئيس الفريق التنفيذي للجمعية، وعن برنامج (الأمان الأسرى الوطني) حضر المدير التنفيذي للبرنامج الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف.

وقد ناقش ممثلو هذه الجهات خلال الاجتماع الحملة وأهدافها. وقال الدكتور بندر حجار: إن الهدف من الاجتماع ودعوة هذه الجهات إلقاء الضوء على الحملة ومعرفة إمكانيات مشاركة هذه الجهات؛ ليتم بعد ذلك عقد اجتماعات واختيار ممثلين من هذه الجهات للإشراف على هذه الحملة بعد توقيع مذكرات تفاهم بين هذه الجهات والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان.

من جهته قالت نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لشؤون الأسرة الجوهرة العنقري إن الحملة ستنطلق بداية العام القادم، وإن الجهات الراغبة في المشاركة ستمنح فرصة لتأكيد مشاركتها حتى نهاية الشهر الهجري الجاري.

وعلق بدوره الدكتور حسين الشريف على الحملة بقوله إن الحملة ستكون فريدة من حيث برامجها وفعالياتها التي تستهدف الجميع للحد من العنف ضد الأطفال. مبيناً أن الحملة سيتخللها سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش العمل، مع حملة إعلامية مكثفة في وسائل الإعلام والأماكن العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد