Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
خالد بن سلطان افتتح مشروع المكتبة الإلكترونية للخدمات الطبية للقوات المسلحة

«الجزيرة» - واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بمكتب سموه بالمعذر أمس مشروع المكتبة الإلكترونية للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وعقد اجتماع بذلك ترأسه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، حيث استمع سموه لإيجاز عن محتويات المكتبة الإلكترونية التي تقوم بتسهيل الوصول إلى قواعد البيانات والمراجع والدوريات والنشرات العلمية الإلكترونية لجميع التخصصات الطبية مما يساهم في توحيد وربط فهرسة المكتبات الطبية الملحقة بالمستشفيات والوحدات التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بانضمام السيمفوني والذي يعد أحدث إصدار للفهرسة في العالم. كما أن من أهداف المشروع إنشاء مركز رئيسي لمعلومات الأدوية والسموم على الموقع بشبكة الإنترنت ويمكن من خلاله تقديم الخدمات لكافة المواقع المرتبطة بالإدارة العامة للخدمات الطبية كما تقوم المكتبة الإلكترونية بتسهيل الوصول للمعلومات الطبية المتعددة بسهولة وتشجيع على البحث العلمي عن طريق إيجاد مصادر معلوماتية متنوعة ومتاحة للجميع.

حضر الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي ومساعد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية لشؤون التعليم والتدريب والأبحاث اللواء الطبيب صالح بن محمد الذييب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد