Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
(إجازتي سعودية): مرشد سياحي لكل عائلة!

جدة - صلاح مخارش:

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار عن إطلاق مسابقة (إجازتي سعودية) في إطار حملتها للتعريف والترويج للرحلات السياحية الداخلية وإبراز المواقع السياحية في مناطق المملكة خلال موسم الصيف. وتهدف المسابقة إلى تشجيع العائلات السعودية على قضاء إجازاتها الصيفية في المملكة، وترسيخ ثقافة التخطيط المسبق لقضاء الإجازة بشكل يجعل الإجازة أسهل وأكثر إمتاعاً وتشويقاً. كما تهدف الهيئة من إطلاق لمسابقة إلى إتاحة الفرصة للمصطافين لاستكشاف مناطق جذب سياحية جديدة والتعريف بالمواقع السياحية بالمملكة وما تتمتع به من تنوع.

ويعد برنامج (إجازاتي سعودية) نموذجاً يطرح لأول مرة في المملكة، حيث يستقبل تسجيل العائلات الراغبة بقضاء إجازتها في ربوع المملكة لتحصل على تذاكر السفر والإقامة والمواصلات في مدينة من مدن المسابقة خلال صيف 1429هـ لمدة أسبوع، وتبدأ العائلات بالتوجه إلى مدن المسابقة (جدة، أبها، الخبر) من 8-8-1429هـ.

وستقضي كل عائلة إجازتها برفقة مرشد سياحي يسهم في إثراء البرنامج اليومي للعائلة، بينما تحصل العائلة الأكثر تميزاً وفق لجنة تحكيم حيادية ونسبة في التصويت، على جائزة 15 ألف ريال بالإضافة لعدد من الجوائز العينية التي تمنح الفائزين في حفل جماهيري ينظم بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد