Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/07/2008 G Issue 13079
الأحد 17 رجب 1429   العدد  13079
عضو شرف الاتحاد.. ساعاتي.. يقول:
العميد بحاجة للفكر لا المال!

قال الدكتور عبدالإله ساعاتي عضو شرف نادي الاتحاد: إن هناك أولويات هامة لمجلس الشرف الاتحادي واستغرب أن أول ما نهتم به هو زيادة رسوم العضوية وكأنه أهم عمل وأهم إنجاز.. بينما هناك أولويات أهم بكثير يجب أن تحظى بالاهتمام حتى يتحقق هدف تفعيل دور هيئة أعضاء الشرف في دعم مسيرة النادي وبلورة خطط استراتيجية تسهم في قيادة النادي لمستقبل مشرق.

فقبل أن نهتم بأمر رسوم العضوية.. علينا أن نهتم بتحديد ما يمكن أن يقدمه مجلس الشرف للنادي ليس فقط على المستوى الزمني الآني بل على مدى المستقبل المنظور.. فالمجلس نفسه بحاجة إلى إعادة هيكلة وإلى خطة استراتيجية تحدد الرؤية والرسالة المستقبلية للمجلس.

وأضاف قائلا: إنني أستغرب فعلا لماذا أول ما نهتم به هو زيادة رسوم عضوية الشرف، وكأن الهدف هو إقصاء بعض أعضاء الشرف!!

واستطرد قائلاً: أود أن أكون صريحاً وأقول أن من المعلوم أن هناك أعضاء شرف مقتدرين - مثل الأخ منصور البلوي - سوف يقومون بتحمل تكاليف الرسوم عن الأعضاء المحسوبين عليهم.. والذين تكاثروا في المجلس إبان فترة رئاسته للنادي!! وهو الأمر الذي يجعل أمر زيادة الرسوم و:انه موجه ضد فئة معينة من الأعضاء!! وهو أيضا يخل بتركيبة المجلس ويؤثر على قراراته وتوجهاته.

وقال: أود أن أوضح أمراً هاماً يؤكد صحة رأيي هذا وهو أن رسوم العضوية لم تكن يوماً وعلى مدى تاريخ النادي تشكل وزناً مالياً معياراياً.. فالاعتماد كان ولا زال وسيظل على تبرعات بعض أعضاء الشرف وليس على الرسوم.

وأضاف الدكتور الساعاتي قائلا: إنني أرجوا أن لا تختصر وتختزل إنجازات المجلس الجديد على (زيادة رسوم العضوية).. ويصبح ذلك كل ما عمله المجلس وسيذكر التاريخ هذا الأمر على أنه استهدف تجريد شخصيات اتحادية هامة وصادقة ومخلصة من عضوياتها الشرفية!!

فهناك أعضاء شرف حاليين على مستوى عال من الفكر والثقافة والحصيلة الرياضية والقدرة على العطاء فكرياً وعملياً.. قد لا تكون لديهم القدرة المالية.

وهناك أعضاء شرف حاليين ساهموا وآباءهم على مدى تاريخ طويل في مسيرة النادي، ولكن امكانياتهم المالية لا تمكنهم من دفع الرسوم بعد الزيادة.. فهل نستبعدهم هكذا بكل بساطة ويبقى من هو أقل منهم بكثير قيمة وتاريخاً وفكراً وعطاء.. فقط لأنه من رجال عضو الشرف المقتدر القادر على دفع رسوم العضوية عنهم!!

وقال الدكتور الساعاتي: من ناحية أخرى إننا نعيش عصر (العولمة) و(القرية الكونية) وثورة الاتصالات والمعلومات وتقنيات الإعلام الفضائي.. ونعيش عصر الانفتاح والشفافية وحرية الرأي.. في هذا العهد الزاهر.. فمن الصعب في ظل كل هذا أن نمنع أحدا من إبداء رأيه إعلامياً.. فهذا أمر لا يتماشى مع الواقع وطبيعة المتغيرات المستجدة.

واختتم الدكتور الساعاتي قائلا: إنني على ثقة كبيرة في رئيس مجلس الشرف سمو الأمير خالد بن فهد في تجسيد دور فاعل لمجلس الشرف الاتحادي بما يشكل قوة دافعة لمسيرة النادي ويرسم أبعاد الصورة المستقبلية الزاهية لنادي الاتحاد العتيد، بما في ذلك إعادة النظر في زيادة الرسوم فالعطاء الفاعل لا يتوقف على المال.. وبعيداً عن مزايدات المزايدين والمطبلين!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد