Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/07/2008 G Issue 13081
الثلاثاء 19 رجب 1429   العدد  13081
اعتقال 25 فلسطينياً بينهم نائبة حمساوية ورجل أعمال وأصحاب محلات صرافة
توقيف جندي إسرائيلي تم تصويره وهو يطلق رصاصة على فلسطيني

القدس المحتلة - غزة - بلال أبودقة - وكالات

أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أمس توقيف جندي إسرائيلي تم تصويره بينما كان يطلق رصاصة مطاطية على فلسطيني اعتقله الجيش.

وقال المتحدث: تم توقيف الجندي لاستجوابه. في نهاية التحقيق، سيتم اتخاذ تدابير، من دون أن يوضح طبيعة العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها.

وكانت جمعية بتسيلم الإسرائيلية نشرت الفيلم الذي ظهر فيه الجندي وهو يطلق النار على ساق متظاهر تم توقيفه وتقييده وعصب عينيه، وبينما كان ضابط إسرائيلي يمسكه من يده.

وأوضحت بتسيلم أن المتظاهر أشرف أبو رحمة (27 عاماً) أصيب بجروح طفيفة في ساقه.

وبعد شكوى تقدمت بها بتسيلم وبث التلفزيون الفلسطيني والتلفزيون الإسرائيلي فيلم الفيديو، أعلن الجيش فتح تحقيق في الحادث.

وأوضحت الجمعية أن الحادث وقع في السابع من تموز - يوليو في قرية نعلين في شمال الضفة الغربية التي كان الجيش فرض حظر التجول فيها بعد تظاهرات تخللها رشق بالحجارة احتجاجاً على بناء إسرائيل الجدار الفاصل.

من جانب آخر اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر أمس في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية 25 فلسطينياً بينهم النائبة عن حركة حماس في المجلس التشريعي (منى منصور) ورجال أعمال وأصحاب محلات صرافة وعدد من موظفي شركة الائتمان في مشروع (مول نابلس) إضافة إلى ثمانية طلبة من إحدى سكنات الطلبة في رفيديا غرب المدينة بعد أن صادرت منهم ستة أجهزة حاسوب.و(علمت الجزيرة) أن من أبرز المعتقلين في مدينة نابس رجل الأعمال الكبير (عثمان مصلح -60 عاماً) عضو في هيئة تجارة وصناعة نابلس وصادرت قوات الاحتلال ملفات وأوراق ومستندات وشيكات وجهاز الحاسوب من منزله، من جهة أخرى أعلن مصدر رسمي إسرائيلي أمس أن الحكومة كلفت وزارة الداخلية الإسرائيلية التخطيط لبناء مدينة جديدة في الجليل في شمال إسرائيل مخصصة للأقلية العربية.وقال متحدث إن الحكومة الإسرائيلية كلفت الوزارة تشكيل لجنة تخطيط ستقدم نتائج عملها بحلول نهاية السنة.

وأوضح أنها المرة الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل في 1948 التي تفكر فيها الدولة العبرية في بناء مدينة جديدة للأقلية العربية في شمال البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد