Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/07/2008 G Issue 13082
الاربعاء 20 رجب 1429   العدد  13082
(الجزيرة) تنشر صوراً للمسلسل من اللاذقية
كلنا عيال قريّة: نشعر بقلق ولا نعدكم بشيء

اقترب فريق عمل مسلسل (كلنا عيال قريّة) من الانتهاء من عدد كبير من حلقات المسلسل والمقرر عرضه في رمضان القادم على mbc كمسلسل بديل للكوميديا الرمضانية (طاش ما طاش) الذي توقف في جزئه الخامس عشر ويعتبر الأشهر عربياً.

وجرى تصوير المشاهد في منطقة اللاذقية بسوريا ويشارك في بطولته إلى جانب عبدالله السدحان وناصر القصبي كل من محمد الطويان وعبدالإله السناني وعبدالرحمن الخطيب وحسن أبو حسنه وبشير الغنيم وحبيب الحبيب.

العمل يعد نقلة نوعية في الدراما المحلية من ناحية التصوير وبالذات في تصوير المشاهد الداخلية يستخدم من خلالها المخرج الأردني موفق الصلاح أربع كاميرات لهذه المشاهد وهي ما لم تحدث منذ ما يقارب من عشرين سنة سيما وإن كان المنتج دائماً يبحث عن الأقل كلفة من خلال التصوير بكاميرا واحدة.

ويشاهد السعوديون في شهر رمضان القادم تجربة جديدة مع بطلي (طاش) ناصر القصبي وعبد الله السدحان في (كلنا عيال قريّة) والذي كان قبل ذلك يحمل اسم (ناس وناس) فيما ظل (طاش) جزءاً من حياة السعوديين على مدى 15 عاماً، الأمر الذي يضع البطلين في اختبار جدي أثناء سعيهما لتجاوز تاريخ من النجاح ظل محصوراً في إطار واحد.

عن المسلسل يقول القصبي للعربية نت:

(أشعر بالقلق هل سيتقبل الناس ذلك؟) ويضيف: إن المشاهدة لن تكون عفوية لأن المشاهد قام ببرمجة مزاجه على أن القصبي والسدحان سوف يقدمان ما هو أقوى من (طاش).

ويتصور القصبي أن المشاهد سوف يقف على ساق واحدة أثناء مشاهدة المسلسل ولسان حاله يقول (ماذا سيقدمون؟).

ويضيف القصبي: (نحن لا نعد بشيء كل ما سنقدمه هو دراما بسيطة لكن لا تعني بساطتها أنها تافهة).

وفي المسلسل الذي تتصل حلقاته بقصة واحدة لم يتم استحضار شخصيات طاش الشهيرة مثل فؤاد أو أبو مساعد على سبيل المثال، وذلك لتجاوز أي شبهة تشير إلى وجود امتداد بين (طاش) و(كلنا عيال قريّة).

ويقوم فريق العمل المكون من ناصر القصبي، عبدالله السدحان، حبيب الحبيب، عبدالإله السناني، محمد الطويان، وغيرهم بتأدية أدوار بسيطة لشخصيات يمكن العثور عليها في بيئة كل مشاهد من خلال (نص يحكي عن مواضيع اجتماعية يسيرة نعيشها جميعاً)، خلافاً للشخصيات الكوميدية التي تتطلب أحياناً أداء مبالغاً لرسم البسمة على وجوه المشاهدين.

وفي المسلسل يلعب الفنان السدحان دور (كريم) وهو شاب بسيط وطيب القلب ويقع في مشاكل مدبرة ويدخل السجن، ويتم نقله للرياض ثم يسكن لاحقاً لدى أخيه (سليم)، الذي يلعب دوره الفنان القصبي.

وتتابع الأحداث حيث يقرر (كريم) الانتقال من سكن العزاب فيطلب من خاله أبو حمد (عبد الإله السناني) أن يجعل خالتهم تسكن معهم في شقق العوائل فيوافق الخال.

شخصية (أبو حمد) خال سليم وكريم هي شخصية مركبة فكرياً، حيث يعاني من الازدواجية في التعامل وانفصاماً في الشخصية، ويمارس على سليم وكريم دور الأب أحياناً ودور الصديق أحياناً أخرى، ويقدم مع (أبو ضاري) النجم محمد الطويان دويتو غير مباشر، حيث يجتمع مع الطويان ويتعامل معه نظراً لتقارب السن بينهما ويقدم الشخصية بقالب كوميدي.

والمسلسل من إخراج المخرج الأردني موفق الصلاح وتنفيذ المخرج موسى عشا.

****

قريباً.. نطرح التساؤلات المهمة:

- من سمح للسدحان والقصبي أن يحجبا طاش عن المشاهدين هذا العام؟

- ومن أشار لهما بذلك.. وماذا خسرا..؟

- وما فائدة هذه البالونة؟ ولماذا مهدا لفشل (كلنا عيال قرية)؟!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد