Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/07/2008 G Issue 13082
الاربعاء 20 رجب 1429   العدد  13082
براون يعلن تغييراً جذرياً للقوات البريطانية بالعراق مطلع 2009
أوباما :المالكي يريد انسحابا أمريكيا بحلول 2010

بغداد - واشنطن - لندن - الوكالات

أعلن المرشح الديموقراطي للبيت الأبيض باراك أوباما في بيان نشره مكتبه في مجلس الشيوخ في واشنطن أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أيد انسحابا للقوات الأميركية من العراق بحلول العام 2010.

وقال سناتور ايلينوي في بيان مشترك مع زميليه جاك ريد وشاك هاغل بمناسبة زيارتهم للعراق في إطار جولة في الشرق الأوسط وأوروبا، أن (رئيس الوزراء قال انه حان الوقت للبدء بإعادة تنظيم قواتنا في العراق، بما في ذلك عددها ومهماتها).

وأضاف أوباما أن المالكي (أعرب عن أمله في رؤية القوات الأميركية قد انسحبت من العراق العام 2010).

في غضون ذلك التقى أوباما أمس قادة قوات الصحوة وعدد من المسؤولين المحليين في الأنبار، المعقل السابق لتنظيم القاعدة بعدما أعربت بغداد عن رغبتها برحيل القوات الأميركية عن العراق في 2010.

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون أمس الثلاثاء إن (مزيدا من التغييرات الجذرية ستطرأ على بعثة) القوات البريطانية في العراق خلال الأشهر الأولى من عام 2009.

وذكر براون أمام البرلمان الانجليزي في لندن أن حجم القوات البريطانية في العراق سيبقى عند 4100 جندي (خلال الأشهر القليلة المقبلة).

وبرغم ذلك توقع براون أن تتولي القوات العراقية بحلول نهاية العام الجاري مقاليد الأمن في مطار البصرة حيث تتمركز القوات البريطانية في الوقت الحالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد