Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/07/2008 G Issue 13082
الاربعاء 20 رجب 1429   العدد  13082
مقتل فلسطيني سحق السيارات بجرافة وأصاب 24 إسرائيلياً بالقدس.. و(الشاباك) يدعو إلى إعادة احتلال غزة
بيريز يستقبل عباس في مقر الرئاسة الإسرائيلية للمرة الأولى

مكتب - القدس - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

استقبل الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أمس الثلاثاء للمرة الأولى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رئاسة الدولة الإسرائيلية في القدس.

واستمر اللقاء الذي حضره كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قرابة العشرين دقيقة على ما أفادت مصادر رسمية وإعلامية.

وفرش لعباس السجاد الأحمر ورفعت الأعلام الفلسطينية في الرئاسة الإسرائيلية.

وقال الرئيس الإسرائيلي للصحافيين إثر اللقاء: (ناقشنا الجهود المبذولة من أجل السلام (..) نأمل التوصل إلى سلام حقيقي على أساس التفاهم المشترك والثقافة والتطور الاقتصادي، سلام يسمح للشعبين بالعيش المشترك بشكل سلمي في دولتين).

في المقابل أكد عباس أن الفلسطينيين يخوضون (مفاوضات صعبة وشاقة مع الجانب الإسرائيلي)، مشيراً إلى أن (نتيجة هذه المفاوضات ستعرض على الشعب الفلسطيني للاستفتاء).

وقال عباس في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): (إن الجانب الفلسطيني يخوض مفاوضات صعبة وشاقة مع الجانب الإسرائيلي حول قضايا الوضع النهائي)، مضيفاً: (إن كل الملفات مفتوحة حتى اللحظة وسنستمر في المفاوضات).

وتابع: (نتمنى أن تنتهي المفاوضات قبل نهاية العام الجاري وعند الوصول إلى نتيجة ستعرض على الشعب الفلسطيني للاستفتاء).

أمنياً.. أصيب بعد ظهر أمس 24 إسرائيلياً بجراح في عملية دهس نفذها فلسطيني بجرافة في شارع الملك داوود بمدينة القدس، قبل أن يقوم مستوطن يهودي تواجد في المكان بإطلاق النار على السائق وقتله على الفور.. وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ العملية هو الشاب (غسان أبو طير - 22 عاماً) من قرية أم طوبا جنوب القدس ويحمل الهوية الإسرائيلية (الزرقاء).

وعلى الرغم من سريان اتفاق التهدئة الذي أبرمته الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، دعا أمس (يوفال ديسكين) رئيس جهاز الاستخبارات العام، (الشاباك) إلى إعادة احتلال قطاع غزة والإبقاء على تواجد عسكري فيها.. وحذر من أن حركة حماس تستغل التهدئة لزيادة تسلحها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد