Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/07/2008 G Issue 13082
الاربعاء 20 رجب 1429   العدد  13082
كان يستخدم اسماً مستعاراً ويعمل في شركة خاصة
اعتقال رادوفان كارادجيتش جاء خلال حملة للبحث عن قائد عسكري

بلجراد - الوكالات

قال مسؤول أمس الثلاثاء: إن السلطات الصربية حددت مكان زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كارادجيتش واعتقلته خلال بحثها عن القائد العسكري السابق راتكوملاديتش. ويواجه كارادزيتش اتهامات بارتكاب جرائم حرب من بينها جرائم إبادة جماعية للدور الذي لعبه في الحرب التي دارت رحاها في البوسنة والهرسك بين عامي 1992 و1995م.

ويتهم ملاديتش أيضا بجرائم حرب وبات المطلوب الأبرز حالياً من بين صرب البوسنة المشتبه في ارتكابهم مثل هذه الجرائم.

وفي تصريحات أدلى بها في بلجراد، قال راسم لياييتش وهو أبرز مسؤول صربي مكلف بالتنسيق مع المحكمة الجنائية الدولية حول يوغوسلافيا السابقة: (جرى العثور على كارادزيتش ونحن نقتفي أثر من يساعدون ملاديتش). ولم يضف لياييتش مزيدا من التفاصيل في هذا الصدد.

وقالت السلطات الصربية: إنها اعتقلت كارادزيتش في ساعة متأخرة من مساء الاثنين قرب بلجراد حيث كان يستخدم اسماً مستعاراً ويعمل في شركة خاصة لتقديم خدمات الإسعاف.

وذكرت الصحف الصربية أمس ان رادوفان كارادزيتش لم يبد أي مقاومة خلال اعتقاله مساء الاثنين في حافلة للنقل العام في بلغراد. وكتبت صحيفة (بوليتيكا) التي لم تورد مصادرها ان كارادزيتش (ارخى لحية طويلة وصبغ شعره باللون الاسود. كان يحمل حقيبة سفر ويعتقد انه كان يستعد لمغادرة بلغراد). واوضحت صحيفة (بليتش) ان رادوفان كارادزيتش لم يبد اي مقاومة عند القاء القبض عليه وان عناصر الشرطة اقتادوه بعدما وضعوا قناعاً على وجهه. واضافت الصحيفة ان كارادزيتش رصد في العاصمة الصربية (قبل شهر تقريباً).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد