Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/07/2008 G Issue 13082
الاربعاء 20 رجب 1429   العدد  13082
اتفاقية تعاون بين جمعية طب الأطفال السعودية وبرنامج الأمان الأسري الوطني

انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك لتنفيذ إستراتجية حماية الطفل من العنف الأسري وإساءة المعاملة فقد تم يوم أمس الثلاثاء في الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالرياض توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جمعية طب الأطفال السعودية وبرنامج الأمان الأسري الوطني بحضور كل من معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية طب الأطفال السعودية.

وقد أقر في الاتفاقية تفعيل أوجه التعاون المشترك بين الجمعية والبرنامج في حملات التوعية، التدريب وعقد ورش العمل والمؤتمرات وإجراء المسوح والدراسات العلمية التي ترعاها الجمعية والبرنامج.

وتعتبر هذه الشراكة بمثابة بداية التعاون بين برنامج الأمان الأسري الوطني وجمعية طب الأطفال فيما يتعلق بعقد الدورات اللاحقة في مجال التعامل مع حالات إساءة معاملة الأطفال، وبشكل خاص البدء بإعداد دورات متخصصة للأطباء والممرضين في أساليب الكشف والتعامل مع حالات الإساءة للأطفال.

يشار إلى أن برنامج الأمان الأسري الوطني قد عقد عدداً من الدورات التدريبية للمهنيين المتعاملين مع حالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال (متعددة التخصصات) بالتعاون مع عدة جهات حيث أقيمت الأولى والثانية بالرياض في 22-27 شوال 1428 هـ وبتاريخ 17-20 صفر 1429 هـ ويذكر أن جمعية طب الأطفال السعودية كانت قد شاركت وبشكل فعال في التنظيم والتنسيق في الدورة التدريبية الثالثة والتي أقيمت بجدة من 27-30 جمادى الأولى 1429 هـ.

ومن خلال تلك الدورات تم تدريب نحو 200 مهني متعامل مع حالات الإساءة من تخصصات متعددة شملت الأطباء، الممرضين، الإخصائين النفسيين، الإخصائيين الاجتماعيين، التربويين، القضاة، رجال الأمن والمحققين، القضاة والمحامين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد