Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/07/2008 G Issue 13083
الخميس 21 رجب 1429   العدد  13083
اكتشاف طني متفجرات واعتقال 150 شخصاً.. وطالباني يرفض قانونا انتخابيا
30 ألف عسكري عراقي يستعدون لمهاجمة القاعدة في ديالى

بغداد - واشنطن - الوكالات

أفادت مصادر أمنية عراقية أمس عن استعدادات يجريها نحو ثلاثين ألف عنصر من الجيش والشرطة لتنفيذ عملية واسعة النطاق في الأول من أغسطس المقبل في محافظة ديالى التي تعتبر من معاقل تنظيم القاعدة. وقال ضابط كبير في الجيش العراقي رفض الكشف اسمه أن (العملية تهدف إلى تطهير محافظة ديالي من المتمردين وعناصر القاعدة والميليشيات الذين لا يزالون فيها).

بدوره قال ضابط في الجيش الأمريكي: إن (مسؤولية تنفيذ العملية ستكون على الجيش العراقي وربما يقوم الجيش الأمريكي بدور المراقبة) وتابع (إذا احتاجوا للمساعدة سنساعدهم).

إلى ذلك عثرت قوات الأمن العراقية على طنين من المتفجرات في إحدى المزارع قرب مدينة كربلاء وفقما أعلن الجيش الأمريكي أمس.

من جهته أعلن مسئول أمني كبير في محافظة كركوك اعتقال 150 مطلوباً ومشتبهاً به في عملية أمنية واسعة شنتها قوات مشتركة أمريكية وعراقية منذ ثلاثة أيام جنوب مدينة كركوك، وفي الشأن السياسي رفض الرئيس العراقي جلال طالباني أمس الموافقة على قانون انتخاب مجالس المحافظات الذي أقره البرلمان، ونقل بيان عن مكتب طالباني أن (الرئيس لا يوافق على مثل هذا القانون الذي صوت عليه 127 نائباً لا يمثلون نصف البرلمان).

وأقر مجلس النواب العراقي الثلاثاء قانوناً يمهد لانتخابات مجالس المحافظات في البلاد وسط مقاطعة لقائمة التحالف الكردستاني ومشاركة محدودة من باقي النواب.

من جانبه دعا البيت الأبيض العراق أمس إلى العمل على إجراء انتخابات مجالس المحافظات قبل نهاية العام الحالي.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد