Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/07/2008 G Issue 13083
الخميس 21 رجب 1429   العدد  13083
طالب رجال الأعمال والمهتمين بدعم رياضة الفروسية..
الفارس الأمير بدر بن محمد: فرساننا مميزون وبإمكانهم المنافسة بقوة في المحافل العالمية

طالب الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبر رجال الأعمال والمهتمين بدعم رياضة الفروسية من خلال توفير فرص تدريبية عالمية للفرسان السعوديين وتبني النجوم منهم، وقال: رياضة الفروسية تعتمد على الدعم الخاص وتحتاج إلى معسكرات تدريبية مكثفة حتى يتسنى للفارس تنمية موهبته وصقلها وتطويرها وهذا لن يتحقق إلا بوجود مساندة كبيرة للفرسان من رجال الأعمال والمهتمين.

وأضاف: لدينا فرسان مميزون وبإمكانهم المنافسة بقوة في المحافل العالمية لكنهم يحتاجون منا إلى وقفة جادة ودعم غير محدود.. مشدداً على أنه يتوجب على المقتدرين من المهتمين برياضة الفروسية المبادرة بالقيام بمثل هذه المشاريع التي ستؤتي أكلها حتماً إنجازات سعودية بصيغة دولية.

وكان الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبر قد تكفل بإقامة معسكر تدريبي خاص في ألمانيا ولمدة شهرين كاملين للفرسان الأربعة (مشاري الحربي وأحمد المقعدي وعبدالله البقمي ونايف الصاعدي) المتوجين على أفضلية الفرسان الناشئين في المملكة لرياضة قفز الحواجز، وذلك في إطار إعدادهم للمشاركة في البطولات المحلية وبطولة (الليجا العربي)، وتخلل المعسكر التدريبي الذي ما زال قائماً مشاركة الفرسان في بعض المنافسات الدولية الودية لاكتساب الخبرة والاحتكاك بمتسابقين متمرسين.

ووصف مشاري الحربي بادرة الأمير بدر بن محمد بالطيبة والمهمة وقال: مثل هذه المعسكرات تصقل أداءنا وتطور أسلوبنا وتقوي فرصنا في المنافسة محلياً وعربياً، واعتبر نايف الصاعدي أن الفرسان السعوديين وخصوصاً الناشئين منهم بحاجة لمثل هذا الدعم الذي يساعد على اكتساب ثقة أكبر، فيما أكد عبدالله البقمي وأحمد المقعدي على أن تقوية رياضة الفروسية بمثل هذا الدعم أمر يبعث على التفاؤل، معتبرين أن الأمير بدر بن محمد كان وما زال سنداً قوياً للفرسان بدعمه السخي واهتمامه ومؤازرته.

فيما شدد الأمير بدر بن محمد على أنه لن يتوقف أبداً عن تقديم أي شيء من شأنه النهوض برياضة الفروسية وتطوير مهارات وأداء فرسانها وقال: هذا واجبي وواجب كل عاشق لهذه الرياضة الأصيلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد